رئيس التحرير: عادل صبري 10:51 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أصحاب المعاشات: الاستثمار في قناة السويس مضمون

أصحاب المعاشات: الاستثمار في قناة السويس مضمون

أخبار مصر

أرشيفية

أصحاب المعاشات: الاستثمار في قناة السويس مضمون

ايمان عبد القادر 10 سبتمبر 2014 13:03

رحّب عدد من الكيانات الممثلة لأصحاب المعاشات بقرار مجلس إدارة هيئة التأمينات الذي تم اتخاذه منذ أيام بتوجيه 2 مليار جنيه من أموال التأمينات لشراء شهادات قناة السويس الجديدة ,مؤكدين أن ملف استثمار أموال التأمينات يجب أن يفتح من قبل الجهات الرقابية في مصر حتى توجيه هذه الاستثمارات لمشروعات آمنة ومضمونة و تدر دخلاً كبيرًا على صناديق التأمينات وتغير من وضع المعاشات في مصر.

" مصر العربية " سألت أصحاب المعاشات لماذا وقفوا بالمرصاد ضد استثمار جزء من هذه الأموال بالبورصة وكيف ينظرون للاستثمارات الحالية لهذه الأموال ؟

فى البداية أكد البدري فرغلي رئيس اتحاد أصحاب المعاشات وعضو مجلس إدارة هيئة التأمينات أن القرار الذي اتخذه المجلس في اجتماعه الأخير بشأن استثمار ما يقرب من 2 مليار جنيه في قناة السويس الجديدة لا بأس به، مشيرا إلى أن هذا يعتبر استثمارًا مضمونًا ويدرّ عائدا على أصحاب المعاشات.

وقال فرغلي إنه طالب مجلس الإدارة بتوجيه جزء آخر من الأموال الموجودة لدى بنك الاستثمار والتي وصلت إلى 86 مليار جنيه لهذا النوع من الاستثمارات الجيدة خاصة أن هذه الأموال مجمدة ولا تدر دخلاً على صناديق التأمينات وتسببت خلال السنوات الماضية في التدهور المالي لميزانية الصناديق.

وأضاف فرغلي: نحن نقف بالمرصاد ضد أى قرار بزيادة الاستثمارات الموجهة للبورصة لأن هذه المضاربات أخذت من أموالنا الكثير فى عهد يوسف بطرس غالى الذى وجه 3 مليارات جنيه للبورصة وخلال فترة وجيزة نقصت الأموال حتى وصلت إلى نصف مليار . . لذلك لن نقبل بتكرار ذلك وكفانا ما خسرناه .

واتفق معه عبد الله أبو الفتوح نائب رئيس اتحاد المعاشات المسئولين بمجلس إدارة التأمينات عدم الدخول بأموال التأمينات سوى في استثمارات ناجحة ومضمونة واقترح أن يتم توجيه جزء من الأموال لمشروعات ربحها عال ومضمون مثل شركة الاتصالات خاصة أنها مقبلة على إنشاء الشركة الرابعة للمحمول كما يمكن توجيه جزء آخر من الأموال الموجودة لدى بك الاستثمار لشراء شهادات جديدة في قناة السويس الجديدة.

ومن جانبه أكّد مسلم أبو الغيط نائب رئيس حركة الدفاع عن أصحاب المعاشات أنه يجب استرداد أموال التأمينات الموجودة لدى بنك الاستثمار بحيث تكون تحت تصرف لجنة استثمارية بصندوقى التأمينات وتتكون من أعضاء مجلس إدارة الهيئة ويكون فيها ممثلون لأصحاب المعاشات وتضع خطط جدوى لاستثمار هذه المليارات الطائلة في مشروعات تنموية تفيد البلد وتدر عائد على أصحاب المعاشات.

واقترح أبو الغيط أن يتم توجيه جزء من أموال المعاشات لدى بنك الاستثمار لبنك ناصر لزيادة رأس مال البنك بحيث نفتح المجال لأصحاب المعاشات للحصول على قروض ميسرة ولها عائد وتؤخذ عليها الضمانات المطلوبة لكنها فى ذات الوقت ستحل مشاكل عديدة لأصحاب المعاشات الذين ينتظرون لشهور طويلة على قائمة انتظار البنك الوحيد إلى يمنحهم القروض.

وأضاف أبو الغيط أن اقتراح المجازفة بأموال التأمينات فى البورصة قرار خاطئ تماما ووقفنا ضده أيام بطرس غالى وكان لدينا حقا في ذلك فقد صدقت توقعاتنا وللأسف خسرنا مليارات من المضاربة بالبورصة .

اقرأ أيضًا:

الأربعاء ..حسم أزمة فرق علاوة 2007 للمعاشات

مفاجأة.. التضامن لا تملك مقابر لدور المسنين وتدفنهم في "الصدقة"

التأمينات-تدرس-تحديد-960-جنيهًا-كحد-أدنى-للمعاشات">التأمينات تدرس تحديد التأمينات-تدرس-تحديد-960-جنيهًا-كحد-أدنى-للمعاشات">960 التأمينات-تدرس-تحديد-960-جنيهًا-كحد-أدنى-للمعاشات">جنيهًا كحد أدنى للمعاشات

التأمينات-في-شهادات-القناة-الجديدة">استثمار ملياري جنيه من أموال التأمينات في شهادات القناة الجديدة

غادة والى تستقبل المفوض السامى لشئون اللاجئين اليوم

بنك ناصر يتفاوض مع الإسكان للحصول على أرض بالتجمع الخامس

والي تلغى مؤتمرًا صحفيًا لمرافقة محلب بمؤتمر أخبار اليوم

التأمينات-تدعو-شركات-السياحة-للاستفادة-من-إعفاءات-الفوائد">التأمينات تدعو شركات السياحة للاستفادة من إعفاءات الفوائد


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان