رئيس التحرير: عادل صبري 03:42 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تعليم سوهاج: التعيينات محدودة ولا تلبي طموحات الخريجين

تعليم سوهاج: التعيينات محدودة ولا تلبي طموحات الخريجين

أخبار مصر

محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم

رغم وعود السيسي

تعليم سوهاج: التعيينات محدودة ولا تلبي طموحات الخريجين

رضوان الشريف 10 سبتمبر 2014 12:09

قال عبد العزيز عطية، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج إن مسابقة وظائف معلم مساعد وأخصائي مساعد التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي تقتصر في المحافظة على إدارات (دار السلام - البلينا - جرجا).

 

وأشار إلى أن هذه الإدارات تعاني عجزا شديدا في المعلمين في عدد من التخصصات، ففي التعليم العام التخصصات المطلوبة؛ معلم فصل - دراسات - رياضيات - علوم - تربية رياضية - تربية فنية - اقتصاد منزلي - تربية موسيقية تربية زراعية - مجال صناعي - ألماني - إسباني - حاسب آلي - صحافة - فلسفة - أخصائي نفسي- أخصائي مكتبات - أخصائي تطوير تكنولوجي.

 

وفي التعليم الفني شملت قائمة التخصصات المطلوبة مواد "حاسب آلي تجاري – مواد زراعية - ميكانيكا علمي - تبريد وتكييف - كهرباء علمي - مركبات علمي - عمارة علمي - الكترونيات عملي - نسيج وسجاد عملي - صناعات معدنية عملي - زخرفة وتجميل عملي - نجارة أثاث عملي - ملابس جاهزة عملي - تريكو آلي عملي".

 

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم أن التعيين للمؤهل العالي التربوي أو مؤهل عال مناسب بالإضافة للتأهيل التربوي لافتًا إلى أن التقديم يكون في أقرب إدارة تعليمية لمكان سكن طالب الوظيفة ولن تقبل أي طلبات في مديرية التربية والتعليم بسوهاج.

 

وبين أن الأوراق المطلوبة هي: "صورة المؤهل وصورة بطاقة الرقم القومي والموقف من التجنيد وتعهد بعدم طلب النقل من الإدارة التي يوزع عليها قبل 5 سنوات من التعاقد"، ويقدم الأوراق صاحب الطلب شخصيًا وينتهي ميعاد قبول الطلبات يوم 24/9/2014 ولن يتم استلام طلبات بعد هذا التاريخ لأي سبب.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان