رئيس التحرير: عادل صبري 10:43 صباحاً | الأربعاء 23 مايو 2018 م | 08 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

لبيب: تقييم المحافظين حسب تصديهم للتعديات الزراعية

لبيب: تقييم المحافظين حسب تصديهم للتعديات الزراعية

أخبار مصر

اللواء عادل لبيب "وزير التمية المحلية"

بعد بلوغها مليون حالة

لبيب: تقييم المحافظين حسب تصديهم للتعديات الزراعية

عبدالله محمد 10 سبتمبر 2014 11:23

أكد الدكتور عادل لبيب، وزير التنمية المحلية أن المحافظين هم المسئولون عن وقف التعديات، وعدم السماح لحدوث تعديات جديدة، وأن من ضمن مؤشرات تقييم المحافظين مدى قدرة المحافظ على التصدي لهذه التعديات.


وقال الوزير فى بيان رسمى إن الحكومة تتصدى بكل حسم وحزم لوقف الاعتداء على الأراضي الزراعية والأراضي المملوكة للدولة والتي شهدت تجاوزات ضخمة حيث بلغ إجمالي حالات التعدي نحو مليون حالة منذ 25 يناير 2011 وحتى الآن .

وأضاف الوزير أن أخطر المشكلات التي تواجه مصر هي تناقص مساحه الأراضي الزراعية والزحف العمراني عليها بما يؤدى إلى انخفاض الإنتاج الزراعي والتراجع الكبير لكميات المحاصيل المنتجة وبالتالي حدوث ارتفاع ضخم في الأسعار من شأنه زيادة معاناة المواطنين .

وأوضح لبيب أنه يتم حالياً عمل حصر شامل للتعديات في كل محافظة على حدة، والتنسيق مع اللواء محمد ابراهيم، وزير الداخلية والقوات المسلحة لدعم تنفيذ قرارات الإزالة التي يتم باتخاذها أولاً بأول" .

وأشار الوزير إلى اهتمام الحكومة بالحفاظ على الأراضي الزراعية القديمة وتنفيذ المشروع الضخم الذى أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي، لزراعة 4 ملايين فدان والذى سيتم زراعة مليون فدان منها خلال عام واحد .

وقال لبيب بأن المشروع الضخم لاستصلاح 4 ملايين فدان يصاحبه إقامة مجتمعات تنموية جديدة، ويسهم في زيادة العمران وإعادة توزيع الكثافة السكانية الحالية.

ويعمل لبيب على التنسيق مع الدكتور عادل البلتاجي وزير الزراعة لإعداد قانون جديد لتجريم التعديات على الأراضي الزراعية وطلب الوزير من المحافظين القيام بإعداد تقرير أسبوعي يتضمن حصراً للتعديات الحالية، وعدد الحالات التي تمت إزالتها.

اقرأ أيضًا

بالأسماء.. حركة تعيينات جديدة بـ "التنمية المحلية"

المحافظين-محدودة-والتأخير-لاختيار-المعاونين">لبيب: المحافظين-محدودة-والتأخير-لاختيار-المعاونين">حركة المحافظين محدودة والتأخير لاختيار المعاونين

عادل لبيب يلتقي مشايخ جنوب سيناء

لبيب: ترقيم المنازل وتسمية الشوارع لحصر السكان

التنمية المحلية: 22,5 مليون جنيه لدعم الحماية المدنية في 5 محافظات

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان