رئيس التحرير: عادل صبري 03:10 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الأورمان تستعد لإطلاق حملة صكوك الأضاحي في 19 محافظة

الأورمان تستعد لإطلاق حملة صكوك الأضاحي في 19 محافظة

ايمان عبد القادر 10 سبتمبر 2014 11:10

تستعد جمعية الأورمان لتدشين حملة صكوك الأضاحي والتي تستهدف هذا العام مليون ومائة ألف أسرة مصرية ببعض محافظات الجمهورية وهي (سوهاج – اسيوط – قنا – الاقصر – المنيا – اسوان – الفيوم – بنى سويف – الجيزة – كفر الشيخ – الغربية – الشرقية – الدقهلية – المنوفية – البحيرة - الوادى الجديد - شمال سيناء - جنوب سيناء ومرسى مطروح ) وبالتعاون مع 5 آلاف جمعية خيرية والتي تقوم بدورها بتوزيع اللحوم من خلال قوائم بيانات معتمدة من وزارة التضامن الاجتماعى بعد اجراء ابحاث ميدانية عليهم للتأكد من أحقيتهم وبما يتفق مع شروط الجمعية.

كانت  جمعية الأورمان قد حصلت العام الماضي من خلال دار الإفتاء المصرية على فتوى رقم 280 لعام 2013 تؤكد إجازة التوكيل وإنابة الجمعيات والمؤسسات الخيرية بالذبح داخل وخارج مصر ولمن يتعثر أو يصعب علية إقامة الشعيرة ويتيح أكبر استفادة من لحوم الأضاحي وتوزيعها بشكل منظم بالإضافة أنه نموذج تعاوني حثت عليه الأديان السماوية وواجب كل فرد قادر تجاه المجتمع وغير القادرين وخاصة بعد تزايد أعداد الفقراء والمحتاجين بقرى مصر المختلفة.

وبالإضافة إلى إجازة دار الإفتاء المصرية تقسيط الأضحية حسب الفتوى رقم 273 لسنه 2012 سواء أكانت الأقساط متقدمة على الذبح أو متأخرة عنه وإجازة تنازل المضحي عن الثلث وعدم تمسك بعض المضحين بحضور الذبح.

قال اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان إن الجمعية تقوم هذا العام بذبح حوالي (3250) رأس ماشية بالبرازيل مما يعادل 650 طن من اللحوم المستوردة بقيمة (30) مليون جنيه، التي يتم ذبحها ابتداءً من أول أيام العيد وحتى عصر اليوم الرابع من أيام التشريق بالبرازيل تحت إشراف لجنة من المركز الإسلامي بالبرازيل ولجنة من الطب البيطري ويشرف عليها مسئول من وزارة التضامن الاجتماعي.

أضاف أن الجمعية تقوم داخل مصر بتوفير حوالي 400 رأس ماشية من اللحوم البلدي بقيمة (5) ملايين جنيه لتوزيعها على الجمعيات الخيرية المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.


 

اقرأ أيضًا:

الاورمان-توزع-4-آلاف-كرتونة-مواد-غذائية-بكفرالشيخ">الاورمان توزع الاورمان-توزع-4-آلاف-كرتونة-مواد-غذائية-بكفرالشيخ">4 الاورمان-توزع-4-آلاف-كرتونة-مواد-غذائية-بكفرالشيخ">آلاف كرتونة مواد غذائية بكفرالشيخ

الأربعاء ..حسم أزمة فرق علاوة 2007 للمعاشات

مفاجأة.. التضامن لا تملك مقابر لدور المسنين وتدفنهم في "الصدقة"

التأمينات تدرس تحديد 960 جنيهًا كحد أدنى للمعاشات

استثمار ملياري جنيه من أموال التأمينات في شهادات القناة الجديدة

غادة والى تستقبل المفوض السامى لشئون اللاجئين اليوم

بنك ناصر يتفاوض مع الإسكان للحصول على أرض بالتجمع الخامس

والي تلغى مؤتمرًا صحفيًا لمرافقة محلب بمؤتمر أخبار اليوم


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان