رئيس التحرير: عادل صبري 04:57 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

محلب يفتتح أعمال تطوير شارع المعز.. والأهالي: "ربنا يحميكم"

محلب يفتتح أعمال تطوير شارع المعز.. والأهالي: ربنا يحميكم

أخبار مصر

محلب يفتتح أعمال تطوير شارع المعز

محلب يفتتح أعمال تطوير شارع المعز.. والأهالي: "ربنا يحميكم"

مصر العربية: 10 سبتمبر 2014 10:46

افتتح المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، مساء أمس، أعمال تطوير شارع المعز، وذلك بمرافقة وزير السياحة، ومحافظ القاهرة.

وصرح المهندس إبراهيم محلب، بأن الحكومة تولى المباني الأثرية والتاريخية أهمية قصوى حاليا، مشيرا إلى أن بعثة اليونسكو التي زارت القاهرة مؤخرا، أشادت بأعمال التطوير التي تتم بشارع المعز، وبمنطقة وسط البلد، وباهتمام الحكومة بوجه عام بهذا الملف.

وأكد رئيس الوزراء أنّه ستتم إزالة أي تعديات على المناطق الأثرية والتاريخية، مثلما حدث في شارع المعز، مطالبا كل من تعدى على المناطق الأثرية بإزالة هذا التعدي فورا، لأن الدولة لن تترك شيئا، فالمناطق الأثرية والتاريخية ثروة لا تقدر بمال، وهى ملك المصريين جميعا، بل هي مصدر متعة للعالم كله.

وقال محلب: مستمرون في إضاءة شمعة كل يوم، وبث الأمل فى نفوس المواطنين، من تطوير شارع، إلى ميدان، ومن افتتاح مستشفى، إلى مصنع، "البلد بتتحرك، وبتتقدم، ومحدش هيقدر يوقفنا".

وخلال تجوله بشارع المعز، أجرى رئيس مجلس الوزراء حوارات مع الأهالي وأصحاب المحلات، حيث أشادوا جميعًا بأعمال التطوير التي تمت بالشارع، وردد أصحاب المحلات الشكر والدعاء للمسئولين أثناء جولتهم :"ربنا يحميكم، ويحافظ عليكم، من كل شر".

وسأل محلب أحد أصحاب المحلات عن حركة البيع والشراء والسياحة، فأجاب: تمام، وقال لآخر: "الرِّجل ابتدت تيجى"، فأجاب: "كتير"، فقال رئيس الوزراء:" ومن شر حاسد إذا حسد".

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من مسئولي وزارة الآثار عن الخدمات المعلوماتية الإلكترونية، التي تقدم للسائحين زوار معالم شارع المعز، وكيف يتم تقديم معلومات متكاملة لهم، عن أي مكان يزورونه، كما قام بزيارة مسجد الحاكم بأمر الله، ووكالة الريع، وشاهد عرضا عن القاهرة الفاطمية، وشارع المعز، وأهم الأنشطة بالشارع.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس الوزراء تبنى مبادرة منذ عدة أسابيع لتطوير شارع المعز، وقام بزيارته عدة مرات، حيث تمت إزالة التعديات، مع الاهتمام بالنظافة، ودهان واجهات المباني، وغيرها من أعمال التطوير.

اقرأ أيضًا:

شارع المعز.. أكبر متحف إسلامي مفتوح

بالفيديو...في شارع المعز.. عادل يناضل بالفن ويطالب بدعم الثقافة

بالفيديو..ساحة مسجد الحاكم بأمر الله.. صلاة ولعب والتقاط صور

بالفيديو..العطارون في رمضان.. صحة وأناقة وأكلة شهية

الأحد.. انطلاق مهرجان رمضان زمان بشارع المعز

شارع المعز يحتضن ذكريات رمضان زمان

السياحة تحتضر.. والمتحرشون يحاولون تطفيش السياح

بالفيديو..عريس وعيل ودواء.. خدمات بوابة المتولي للزائرين


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان