رئيس التحرير: عادل صبري 08:41 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الزراعة ترفض تخصيص أراضٍ لإنشاء مدارس للفقراء

الزراعة ترفض تخصيص أراضٍ لإنشاء مدارس للفقراء

أخبار مصر

الدكتور عادل البلتاجي وزير الزراعة،

الزراعة ترفض تخصيص أراضٍ لإنشاء مدارس للفقراء

شعبان جمال 10 سبتمبر 2014 08:31

قال مصدر مطلع بوزارة الزراعة: إن الوزارة رفضت تخصيص أراضٍ لإنشاء مدارس بعدة محافظات، أغلبها بالوجه القبلي، رغم موافقتها على إنشاء 6 مصانع جديدة للتغذية المدرسية لإنتاج الوجبات المدرسية بمحافظات "سوهاج، البحر الأحمر، القليوبية، أسيوط".

وأضاف المصدر لـ"مصر العربية": إن الوزارة وافقت على إقامة مصنع للتغذية المدرسية بالقليوبية، بعد اعتصام محمود بدر مؤسس حملة "تمرد" بوزارة الزراعة، لإنشاء مصنع بشبين القناطر، لكسب تأييد الأهالي، وتدعيمه في الانتخابات البرلمانية القادمة، وبالرغم من وجود مصنع بالمنطقة، وتغطيتها للمدارس الموجودة بها، إلا أنه بعد ضغط على "الزراعة" وافقت على إقامة المصنع.

من جانبه قال فريد واصل نقيب المنتجين: "إن وزارة الزراعة ترفض إقامة مدارس للفقراء بالقرى بحجة عدم البناء على الأراضي الزراعية، وفي نفس الوقت وافقت على إقامة مصانع للبسكويت، وتساءل "أين نتائج ثورات المصريين؟"، مضيفًا : ما زال أصحاب المصالح يسيطرون ويستفيدون.

وأوضح "واصل"  لـ" مصر العربية"، أن وزارة الزراعة ما زال يحكمها رجال الأنظمة السابقة، وأن وزير الزراعة رجل عملي، ولكن هناك من يلعب من وراءه، مؤكدا على ضرورة تطهير الوزارة من أصحاب المصلحة.

وكانت وزارة الزراعة قد أعلنت صباح أمس عن أن ميزانية التغذية المدرسية بلغت هذا العام 890 مليون جنيه، تغطى مختلف مراحل التعليم حتى المرحلة الثانوية، وأن وزارة الزراعة تغطى تغذية المرحلة الابتدائية فقط بنسبة 15 ـ 20% من الميزانية العامة المخصصة للتغذية المدرسية، وإن المحافظات التي يوجد بها مصانع لإنتاج التغذية المدرسية، هي (القاهرة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، المنوفية، القليوبية، دمياط، البحيرة، الغربية، بورسعيد، شمال سيناء، الإسماعيلية، أسوان).
يذكر أن المشروع الخدمي للتغذية المدرسية كان قد بدأ نشاطه عام 1997 بإنتاج 10 آلاف وجبة يوميا بمركز إبشواي بمحافظة الفيوم، (بإجمالي مليون وجبة خلال العام الأول)، ثم إزداد نشاط المشروع سنويا بإقامة 15 مصنع في 13 محافظة مختلفة.
 

اقرأ أيضًا:

التموين: 60% انخفاض بأسعار مستلزمات المدارس بالمعارض

بالصور.. مدارس الإسكندرية مقالب مفتوحة للقمامة

بالصور..سوهاج تستقبل العام الدراسي بـ 121 مدرسة مستأجرة وآيلة للسقوط

24 مليون جنيه زيادة بمخصصات التغذية المدرسية بالبحيرة

زيادة موازنة التعليم بالإسماعيلية 10 ملايين جنيه عن العام الماضي


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان