رئيس التحرير: عادل صبري 01:50 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

عدوي: سنرفع كفاءة جميع دور اﻷيتام

عدوي: سنرفع كفاءة جميع دور اﻷيتام

أخبار مصر

وزير الصحة

عدوي: سنرفع كفاءة جميع دور اﻷيتام

بسمة الجزار 10 سبتمبر 2014 08:23

قام الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان، اليوم، بزيارة تفقدية لأحد دور الأيتام والأطفال الموجودة بمركز صحة العوضي بالمعادي، والتي تتولى الدولة رعايتهم نظرًا لعدم وجود أسرة تحتويهم.

وأكد خلال زيارته: إن الدولة تسعى لتوفير المناخ الملائم لأبنائها الذين فقدوا الحياة الأسرية ومحاولة بذل كل الجهد لتوفير إطار نفسي اجتماعي يمكنهم من الحياة بصورة طبيعية، وذلك باتباع أساليب راقية ومتطورة في التربية والتأهيل النفسي والسلوكي، بالإضافة إلى توفير الرعاية الصحية والوقائية والاهتمام بالنظافة الشخصية للأطفال.

وأشاد وزير الصحة بمستوى الدار حيث يوجد بالدار 21 طفلا وطفلة لا تزيد أعمارهم عن العامين، كما يوجد بالدار طبيبة أطفال و4 ممرضات و13 أم بديلة (مربية)، و2 أخصائي اجتماعي، كما يوجد بالدار أخصائي نفسي حركي وذلك لقياس الفروق الفردية للأطفال ومساعدتهم على اكتساب مهارات التواصل وتنمية القدرات العقلية والحركية لدى الطفل.

وتفقد عدوي الصيدلية الموجودة بالدار وتأكد من وجود طبيب على تواصل دائم بالدار، وتفقد غرف نوم الأطفال وأماكن اللعب والترفيه والمطبخ الذي يتم فيه طهي الطعام للتأكّد من وجود الاشتراطات الصحية السليمة والسلامة الوقائية المتبعة في الدار.

وشدد على أنه سيتم رفع كفاءة جميع دور الأيتام التابعة لوزارة الصحة وذلك بعد حصرها بشكل دقيق والحصول على إحصائيات تتضمن توزيع الأطفال والموارد البشرية والإمكانات المادية، كما توجه بالشكر للجهات المانحة التي تساهم في دعم تلك المشروعات الإنسانية.

ووعد وزير الصحة بمناقشة وزير الداخلية فيما يتعلق بضرورة تسليم الأطفال المعثور عليهم من عمر يوم للإدارة العامة للطفولة والأمومة التابعة لوزارة الصحة وليس لأي جمعية أهلية.

وعلى هامش الزيارة تفقد عدوي مركز طب أسرة العوضي والذي أنشأ عام 2006 ويتكون من أقسام (استقبال وطوارئ– عيادة باطنة– عيادة نساء وتوليد– عيادة متابعة حمل– معمل وصيدلية ومكتب للخدمة الاجتماعية) كما يوجد بالمركز 14 ماكينة كلى صناعي، كذلك 4 عيادات طب أسرة.

وطالب مدير مديرية الشئون الصحية بالقاهرة بسرعة تحويل المركز لمركز نموذجي.


 

اقرأ أيضًا:

وزير الصحة يستعرض الاستراتيجية القومية للسكان حتى عام 2030

وزير الصحة: مصر خالية من فيروس الإيبولا حتى الآن

الحق في الدواء: ارتفاع أسعار 100 صنف للضغط والسكر والكبد قريبًا

الصحة تصدر قرارًا بإغلاق 3 فروع مخالفة لمركز تكنو سكان للأشعة


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان