رئيس التحرير: عادل صبري 03:15 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

النجدي: إطلاق اسم عدلي منصور علي محطة العاشر من رمضان

النجدي: إطلاق اسم عدلي منصور علي  محطة العاشر من رمضان

أخبار مصر

اللواء النجدي في ضيافة المهندسين

آخر محطات الخط الثالث ..

النجدي: إطلاق اسم عدلي منصور علي محطة العاشر من رمضان

ممدوح المصري 10 سبتمبر 2014 03:25

قال اللواء إسماعيل النجدى، رئيس الهيئة القومية للانفاق إن الهيئة ستنشئ خطًا سادسًا لمترو الانفاق ليكون بديلا عن الخط الأول لاستيعاب الأعداد الهائلة التي تتردد على هذا الخط، مضيفا أن الهيئة ستطلق اسم المستشار عدلي منصور، رئيس الجمهورية السابق على محطة مترو "العاشر من رمضان"، وهي أخر محطات الخط الثالث من المترو.

وتابع النجدى خلال كلمته بمؤتمر المشروعات الهندسية بنقابة المهندسين،الذي عقد مساء أمس بالنقابة ، أن الخط الأول (المرج- حلوان) أصبح يشكل عبئا على الهيئة الحالية وصفه بالمصيبة نظرا لحالته المزرية، موضحا أن هذا الخط يكلف الدولة مليارات الجنيهات وهو السبب الأساسى في التفكير في زيادة التذكرة في الفترة الماضية.

وأعلن اللواء إسماعيل النجدى، أن العاصمة الإدارية التي أعلن عنها الرئيس السيسي ستكون بداية من الشروق وحتى مدينتى هليوبليس وبدر على طريق السويس.

وأكد النجدي، إن هيئة مترو الأنفاق تخسر 850 مليون جنيه بسبب "تزويغ" المواطنين داخل المترو دون دفع ثمن التذكرة، منوهاً إلي أن هناك 1500 ماكينة لا تعمل داخل محطات المترو، وهى سبب تلك الخسائر لافتا إلى أن الهيئة تقوم الآن بالتعاقد على 750 ماكينة من أجل تجنب الخسائر المالية.

ومن جانبه، قال المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين، أن النقابة تسعي لمناقشة المشروعات القومية ايمانا منها بدورها كاستشاري أول للدولة ، مشددا علي الدور الهام الذي تقوم به هيئة الانفاق في التخفيف عن المواطنين عبء الازدحام .

اقرأ ايضاً

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان