رئيس التحرير: عادل صبري 05:18 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

رئيس مدينة القنطرة: سلمنا متضرري "القناة الجديدة" أراضٍ بديلة

الأهالي ينفون..

رئيس مدينة القنطرة: سلمنا متضرري "القناة الجديدة" أراضٍ بديلة

نهال عبد الرءوف 09 سبتمبر 2014 17:51

قال المهندس عبد الله الزغبي، رئيس مركز ومدينة القنطرة شرق، إنه قد تم تسليم 61 قطعة أرض بديلة لأهالي قرية الأبطال والمتضررين من مشروع حفر قناة السويس الجديدة.

 

وأضاف أن اللجان المشكلة من الهيئة العامة للتعمير والتنمية الزراعية ومديرية الزراعة ومراقبة التنمية بالإسماعيلية وبالاشتراك مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة القنطرة شرق أم تسليم 61 قطعة أرض بديلة بمساحة 150 مترًا مربعًا لكل مواطن من المواطنيين المتضررين من مشروع القناة الجديدة بمنطقة الأحرار التابعة لقرية السلام لبناء مسكن عليها.

 

وأشار إلى أنه تم تسليم المواطنين الأراضي بالرغم من كون هؤلاء المتضررين معتدين على أملاك الدولة الخاصة بهيئة قناة السويس وسبق أن تم استصدار قرارات ازالة لهذه التعديات من قبل وذلك مراعاة للبعد الاجتماعى لهذه الأسر والبالغ اجمالهم 61 أسرة.

 

من جانبه قال ضياء الدين مصطفى، أحد أهالي قرية الأبطال بأنه قد تم تسليمهم أراضٍ مساحتها 150 مترًا لبناء منزل عليها، ولم يتم تعويضهم عن الأراضى الزراعية التي تبلغ مساحتها آلاف الفدادين والتى تعد مصدر رزقهم الوحيد، كما تم تسليم 61 شخصًا فقط أراضٍ بينما هناك آلاف الأسر المتضررة لم يتم تعويضها.
 

ولفت إلى أن الأمر لا يقتصر على أهالي قرية الأبطال فقط فهناك مناطق أخرى تقع على الطريق السريع مثل منطقة الأرسال تم إنذارهم بإخلائها حيث سيتم إزالة المنازل والورش الواقعة بهذه المنطقة لصالح المشروع.
 

 

 

اقرأ ايضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان