رئيس التحرير: عادل صبري 11:47 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو..بائع متجول: هبيع كليتي علشان أأكل ولادي

بالفيديو..بائع متجول: هبيع كليتي علشان أأكل ولادي

أخبار مصر

رضا خليفة

بعد نقله إلى جراج الترجمان..

بالفيديو..بائع متجول: هبيع كليتي علشان أأكل ولادي

نورا ناصر 09 سبتمبر 2014 17:05

لم يجد أحد الباعة الجائلين طريقة يعبر بها عن اليأس الذي وصل إليه، بعد أن تم نقله من وسط البلد إلى موقف الترجمان، إلا أن يهدد ببيع كليته، مبررًا ذلك بمحاولته أن يطعم أولاده ويؤمن مستقبلهم بعد توقف "أكل عيشه".

وقال رضا خليفة البالغ من العمر 40 عامًا، إن تردي الأوضاع داخل السوق جعله يفكر في الانتحار ببيع كليته من أجل أولاده، خصوصًا في ظل تجاهل الحكومة لفشل ما أسماه مخططها لنقل الباعة الجائلين.

وتابع: "أنا كنت بائعًا متجولاً في ميدان الإسعاف التابع لحى الأزبكية قبل نقلي إلى جراج الترجمان، وكنت أقف على الرصيف وأعود آخر اليوم إلى بيتي بـ50 جنيهًا على الأقل، لكي أصرف على أولادي الأربعة".

وأوضح خليفة لـ"مصر العربية"، أنه منذ لحظة نقلهم حتى الآن قرابة أسبوعين ولم يدخل جيوبنا جنيه واحد، مشيرًا إلى المكان الذي وقع من حظه والمخصص للباعة الجائلين بحي الأزبكية لم توجد به مظلة واحدة تحميهم من أشعة الشمس.

وقال: "مش عارفين نشتغل ولا عارفين نجيب شغل، لأننا بنمضي على إيصالات بالبضاعة اللى بناخدها، ولو أخدنا البضاعة هتاكلها الشمس.. هما نقلونا هنا على أساس الموت بالبطيء".

وطالب خليفة، الحكومة، بتنفيذ وعودها للباعة والمتمثلة في عمل موقف للسيارات وتشغيل سبعة خطوط من وإلى الترجمان، ثانيًا تركيب مظلات للمكان المخصص للباعة الجائلين بحى الأزبكية، ثالثًا تأمين المكان لأنه غير آمن.

وأخيرًا قال خليفة، إنه لا يملك أي شيء فى الدولة المصرية، حيث إنه تقدم في وظائف قطاع عام وقطاع خاص، ولكنه لم يتمكن من فرصة عمل واحدة في أي منها، فلجأ إلى العمل مع الباعة الجائلين، موضحًا أن بجميع أنحاء العالم يوجد باعة جائلون، وخاصة الصين، حيث يفترش الصينيون شريط السكة الحديد، وعند مرور القطار يقومون بحمل بضاعتهم وبمجرد رحيله يعودون مرة أخرى.

وتابع خليفة: "أنا لا أمتلك سوى كليتي وسوف أبيعها لكي أطعم أولادي وإذا مت هيكون تأمين لمستقبلهم"، قائلاً: "أنا هبيع كليتي ولو مت مش مشكلة بس أبقى أمنت مستقبلهم".

 

شاهد الفيديو:

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان