رئيس التحرير: عادل صبري 07:13 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وزارة الزراعة تنفي نفوق 2400 رأس ماشية ببورسعيد

وزارة الزراعة تنفي نفوق 2400 رأس ماشية ببورسعيد

أخبار مصر

أرشيفية

وزارة الزراعة تنفي نفوق 2400 رأس ماشية ببورسعيد

شعبان جمال 09 سبتمبر 2014 15:29

نفت الدكتورة سهير عبد القادر، رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بالهيئة العامة للخدمات البيطرية، ما أشيع حول نفوق 2400 رأس ماشية في منطقة القابوطي ببورسعيد نتيجة انتشار وباء من الحيوانات المستوردة الموجودة بمحجر بورسعيد، مؤكدة أن هذا الخبر عار تمامًا من الصحة.

وقالت سهير إن إجمالي حالات النفوق والذبح الاضطراري لم يتعدَ 24 حالة، وذلك نظرًا لامتناع أصحاب الحالات عن التحصين في المواعيد المحددة ضمن البرامج الوقائية التي تنفذها الإدارة المركزية للطب الوقائي على مستوى الجمهورية طوال العام.

وأضافت في بيان صحفيلها اليوم الثلاثاء، عبد القادر أنَّ كافة الحيوانات المستوردة الموجودة بالمحاجر تم اخضاعها لبرنامج تحصين ضد الأمراض الوبائية وأن الحيوانات الموجودة بمشروع التسمين بمحافظة بورسعيد بحالة صحية جيدة وأن حالات النفوق التي تحدث للحيوانات المستوردة هي حالات نفوق طبيعية وتكون خلال الأيام الأولى للوصول للمحجر نتيجة إجهاد الشحن خلال الرحلة.

وعن الأسلوب الخاطئ لدفن الحيوانات النافقة شدَّدت الإدارة المركزية للطب الوقائي على المسؤولين وألزمتهم بضرورة اتباع الأسلوب السليم للدفن في المدفن الصحي التابع للمحافظة على أنَّ يكون الدفن في حفرة عميقة ويتم وضع الجير الحي على الحيوانات النافقة لضمان سرعة تحللها.


الزراعة: 200 ألف فدان للشباب..والسداد خلال 30 عاما

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان