رئيس التحرير: عادل صبري 06:40 مساءً | الأحد 22 أبريل 2018 م | 06 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

اليوم.. استكمال إعادة محاكمة مبارك ونجليه والعادلي

اليوم.. استكمال إعادة محاكمة مبارك ونجليه والعادلي

مصر العربية - متابعات 10 يونيو 2013 06:37

محاكمة الرئيس السابق حسنيمبارك - ارشيفيةتستكمل محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدى اليوم الاثنين، محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه وحبيب العادلي و6 من مساعديه، ورجل الأعمال الهارب حسين سالم في تهمة قتل المتظاهرين والاستيلاء على المال العام، لفض أحراز القضية.

وكانت المحكمة قد حكمت بعدم جواز الادعاء المدني أمام هذه المحكمة، مما أثار غضب المدعين بالحق المدني، وهتفوا مرددين: "الشعب يريد تطهير القضاء".

جدير بالذكر أن جلسة اليوم هى ثاني جلسات إعادة محاكمة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، ونجليه علاء وجمال، ورجل الأعمال الهارب حسين سالم، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى، و6 من كبار مساعديه ومعاونيه، برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدى، في الاتهامات الموجّهة إليهم فى قضية قتل المتظاهرين وإهدار المال العام والاستيلاء عليه.

وقال رئيس المحكمة المستشار محمود كامل الرشيدي، بشأن إبعاد عشرات المحامين المدافعين عن مصابي الانتفاضة وأسر قتلاها، "حكمت المحكمة بعدم جواز نظر الادعاء المدني أمام هذه المحكمة".

وكان القاضي رحب قبل صدور الحكم بطلب من أحد المحامين المدافعين عن المدعين بالحق المدني، يبدون فيه الاستعداد لتنظيم أفضل لمرافعاتهم خلال الجلسات، ولم يتسن الحصول على تعليق على الفور من رئيس المحكمة لبيان سبب تغيير موقف المحكمة منهم.

وكان الرشيدي قال في الجلسة الأولى التي عقدت يوم 11 مايو، إنه سيفض أحراز القضية بما فيها تقرير بأدلة جديدة في جلسة يوم السبت، لكنه فاجأ الخصوم في القضية ومتابعيها بالحكم بإبعاد المحامين المدافعين عن المدعين بالحق المدني، وتأجيل نظر الدعوى دون إشارة إلى سبب عدم فض الأحراز.
 

لمزيد من الأخبار ذات الصلة :

فيديو..تأجيل جلسة محاكمة مبارك ونجليه لـ10 يونيو

جنايات القاهرة تعقد جلستها الثانية لـ"إعادة محاكمة مبارك"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان