رئيس التحرير: عادل صبري 05:35 مساءً | الاثنين 18 يونيو 2018 م | 04 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

بالصور.. بدء التكريك في 3 قطاعات من قناة السويس الجديدة

بالصور.. بدء التكريك في 3 قطاعات من قناة السويس الجديدة

أخبار مصر

الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس

بالصور.. بدء التكريك في 3 قطاعات من قناة السويس الجديدة

نهال عبد الرءوف 09 سبتمبر 2014 12:39

صرح الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، بأن كراكات الهيئة بدأت العمل في 3 مواقع بقناة السويس الجديدة، هي كل من القطاع الجنوبى والشمالى ومنطقة البحيرات المرة.

وأضاف خلال تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أن الكراكة العملاقة "طارق بن زياد"، بدأت الدخول في القناة الجديدة من الجنوب، ومعها الكراكة "العاشر من رمضان"، وتحديدًا بمنطقة الكيلومتر 95 ترقيم القناة ومنطقة البحيرات المرة، حيث يجري العمل ليل نهار، لإنجازه في الوقت المحدد، على حد قوله.

وأضاف أن أعمال التكريك بمنطقة البحيرات المرة تقوم به الكراكة "مشهور"، وهي أكبر وأقوى كراكة قاطعة ماصة في أسطول هيئة قناة السويس والشرق الأوسط، حيث تبلغ قدرة التكريك لها حتى 35 مترًا بقدرة كلية 31500 حصان.

وأيضًا الكراكة "صلاح الدين الأيوبي"، والكراكة "مكة"، وهي أحدث كراكة ماصة حاملة في الشرق الأوسط، وتتميز بقدرة خاصة على ضخ ناتج الحفر لمسافات بعيدة تمكنها من إعادة تشكيل الشواطئ، خصوصاً أمام القرى السياحية ومداخل الموانئ.

وأشار إلى أن أعمال التكريك بمنطقة البلاح الواقعة بالقطاع الشمالي بالقناة الجديدة بالكيلو متر 58 ترقيم القناة تقوم به الكراكة العملاقة "الصديق"، التي بدأت العمل بالقناة الجديدة، لافتًا إلى أن جميع الأعمال تتم بالتنسيق الكامل مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.   

وأوضح أن شركة القناة للموانئ إحدى الشركات التابعة لهيئة قناة السويس قامت بإزالة جميع العوائق والميول الحجرية الجانبية والكتل الخرسانية وشمعات الرباط على طول المسار، وكذلك إزالة الستائر المعدنية تحت الأرض أمام التكسيات الخاصة بأجناب القناة، وهي من الأعمال التخصصية التي تقوم بها الشركة، وذلك بطول 650 متراً طوليًا بالمدخلين الشمالي والجنوبي.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان