رئيس التحرير: عادل صبري 08:44 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

طوابير ببنوك الإسماعيلية لشراء شهادات استثمار قناة السويس

طوابير ببنوك الإسماعيلية لشراء شهادات استثمار قناة السويس

نهال عبد الرءوف 09 سبتمبر 2014 12:25

شهد البنك الأهلي فرع الإسماعيلية، تكدسا وازدحاما شديدا، بسبب إقبال المواطنين على شراء شهادات استثمار قناة السويس في اليوم الرابع لطرح الشهادات أمام المواطنين.

ووقف المواطنون بطوابير أمام المنافذ من أجل شراء شهادات استثمار أو لفتح حساب بالبنك يتيح لهم شراء الشهادات، وتكدس العشرات من المواطنين أمام مدخل البنك، لاستفسارهم عن طريقة شراء الشهادات والإجراءات المطلوبة، وكانت أكثر الفئات إقبالاً على الشراء هم كبار السن والسيدات.

 

وقال مسؤول بنكي فضل عدم ذكر اسمه، إن الإقبال على شراء شهادات استثمار قناة السويس كثيف ويتزايد يومًا عن يوم، ومن المتوقع أن يتم شراء كميات كبيرة من الشهادات اليوم، لافتًا إلى أن كل العاملين بالبنوك مجندين للعمل ببيع الشهادات بالإضافة إلى الأعمال الأخرى.

 

وأشار إلى أن هناك إقبالاً كبيرًا على شراء كل أنواع الشهادات دون استثناء، وهناك من قام بشراء شهادات بمبالغ كبيرة جدًا وصلت إلى مليون و2 مليون، وذلك ما حدث بالأمس من قيام أحد المواطنين بشراء شهادات وصلت إلى مليون و250 ألف جنيه.

 

وأوضح أن مدة الشهادة 5 سنوات وتصرف الفائدة كل 3 شهور، والتي يصل سعرها إلى 12%، الأمر الذي يتطلب أن يكون للمواطنين حسابات بنكية أو فتح حسابات من أجل إضافة العائد لحساباتهم بالبنوك، لافتًا إلى أنه يمكن استرداد الشهادة بعد مرور سنة على تاريخ شرائها، وأنه يمكن للعميل أن يقترض بضمان الشهادة فور شرائها بمعدل 90% من قيمة الشهادة.

 

ولفت إلى أن هناك مراعاة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة عند شراء شهادات الاستثمار، ويتم توفير كل السبل والتسهيلات اللازمة للمواطنين من أجل شراء الشهادات والعمل على خدمتهم وراحتهم.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان