رئيس التحرير: عادل صبري 01:46 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تمرد صيادلة تطالب محلب بتطهير الصحة من مافيا الدواء

تمرد صيادلة تطالب محلب بتطهير الصحة من مافيا الدواء

أخبار مصر

مافيا الدواء في مصر

تمرد صيادلة تطالب محلب بتطهير الصحة من مافيا الدواء

بسمة الجزار 09 سبتمبر 2014 09:23

طالب الصيدلي هاني سامح، منسق حركة تمرد الصيادلة، رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، بتطهير وزارة الصحة من الفاسدين والمتواطئين مع مافيا الدواء خصوصًا بالإدارة المركزية للشئون الصيدلية حيث التواطؤ مع مافيا الدواء في ملفات التفتيش والتسعير والتسجيل، مؤكدًا ضرورة حماية صحة المواطنين وكذلك حماية حقوق العاملين بقطاع الدواء .

وناشد خلال بيان الحركة اليوم، رئاسة الوزراء باتخاذ خطوات واضحة وقوية ضد مافيا الدواء ورجالها بوزارة الصحة، مستنكرًا تواطؤ الوزارة مع مافيا الدواء رغم الفضائح المتتالية لهم والتي بدأت بكشف بيع إحدى الشركات لمستحضر دوائي خاضع للتسعيرة الجبرية بسعر أعلى من التسعيرة الجبرية بـ30 جنيهًا حيث إن مستحضر (شيتوكال) لمرضى السمنة مسعر جبريًا وفقًا لقرار وزير الصحة منذ يناير 2010 بسعر 90 جنيهًا وواجب النفاذ من تاريخه ومع ذلك يباع منذ خمس سنوات بسعر 120 جنيهًا.

وقال إن الوزارة لم تقم باتخاذ أي خطوة ضد هذه الشركة بل تواطأت الإدارة المركزية للشئون الصيدلية مع الشركة لحمايتها ضاربة عرض الحائط بمصالح الناس وبقرارات الوزير واجبة النفاذ منذ يناير 2010 الماضي، مما مكن الشركة المخالفة من تحقيق كسبًا غير مشروع تجاوز مئات ملايين الجنيهات.

 واستنكر كذلك عدم قيام وزارة الصحة باتخاذ أي خطوة ضد الصيدليات والمراكز والمخازن التي تبيع الأدوية المهربة والمغشوشة والتي تجاوز عددها 200 صنفًا .

 وثمن قيام المركز المصري للحق في الدواء بكشف مجموعة من الأدوية المسحوبة عالميًا منذ 2011 والتي تسبب الوفاة والسرطانات رغم أنها محذر منها عالميًا، مبديًا اندهاشه من عدم قيام الوزارة باتخاذ أي خطوة للحفاظ على صحة المرضى وحقوقهم وفتح تحقيق في هذه الأدوية.

 وطالب سامح المرضى والمتضررين من هذه الأدوية ومن فساد ملف الدواء المصري بالتوجه إلى المحاكم المختصة لأخذ التعويضات حيث إن المحاكم العالمية حكمت بمليارات الدولارات ضد شركات الأدوية مؤخرًا.

 وأكد تواطؤ جماعة الإخوان مع مافيا الدواء لضرب سوق الدواء المصري، موضحًا أن الصيادلة" target="_blank"> نقابة الصيادلة يحتلها أكثر من 17 عضوًا في جماعة الإخوان وعلى رأسهم نقيب الصيادلة الدكتور محمد عبد الجواد، وصاحب منظمة صيادلة ضد الانقلاب، كما أنه شريك لأحد كبار أصحاب سلاسل الصيدليات حيث يمتلك أحد الفروع بالقاهرة باسم زوجته بالإضافة إلى تحكمه في سوق توزيع الدواء "على حسب قوله".


اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان