رئيس التحرير: عادل صبري 05:34 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور.. شوارع بلطيم.. برك صرف صحي

بالصور.. شوارع بلطيم.. برك صرف صحي

أشرف عبد الحميد 09 سبتمبر 2014 07:47

أدى تهالك شبكة الصرف الصحي في مدينة بلطيم إلى غرق الشوارع في مياه الصرف وتسبب ذلك في انتشار البعوض والقوارض والروائح الكريهة.

ورغم تكليف مجلس المدينة أحد المقاولين لصيانة وتغيير شبكة الصرف الصحي في عدد من الشوارع التي غرقت في مياه الصرف الصحي إلا أن العمل توقف بسبب عدم حصول المقاول على باقي مستحقاته المالية.

هذه الكارثة يدفع فاتورتها الأهالي من صحتهم وراحتهم، حيث تحولت الشوارع إلى مستنقعات، علاوة على انهيار الشبكة وتعرض الأطفال للمخاطر نتيجة لترك البلاعات مفتوحة في الشوارع مما ينذر بكارثة.

محمد رزق موافي، رئيس مركز مستقبلنا الحقوقي، يؤكد تقدمه بأكثر من شكوى إلى المهندس إبراهيم مروان رئيس مركز ومدينة بلطيم للتحذير من خطورة ترك الصرف الصحي بهذه الحالة الخطيرة على كل فئات المجتمع والتي تهدد حياة المواطنين وتنشر الأمراض والأوبئة وتهدد حياة الأطفال دون أن يحرك ساكنًا حتى تحولت الشوارع إلى برك ومستنقعات.

وأوضح صبحي عرفة، أحد شباب المدينة، لـ "مصر العربية"، أن تسرب مياه الصرف الصحي إلى الشوارع أدى إلى اختلاطها بمياه الشرب مما أدى إلى تغير لونها ورائحتها، وهو ما أضر بصحة المواطنين وزاد من شراء القادرين للمياه المعدنية بعد المخاوف من شرب المياه لاختلاطها بالصرف الصحي.

وأضاف إبراهيم حسن، أحد سكان المدينة، أن الأهالي طالبوا أكثر من مرة بإقالة رئيس المدينة دون استجابة المحافظ لهذا الطلب.

ومن جانبه أكّد نائب رئيس مدينة بلطيم، عصام الطبجي، أن السبب في تسرب مياه لصرف الصحي إلى الشوارع هو توقف مشروع صيانة وتغيير شبكة الصرف الصحي داخل مدينة بلطيم بسبب نقص في الأموال والمعدات، مؤكدًا أن المجلس يبذل أقصى جهده من أجل حل هذه الأزمة.


اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان