رئيس التحرير: عادل صبري 09:21 صباحاً | الاثنين 21 مايو 2018 م | 06 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

لأول مرة بالمنصورة.. استئصال ورم في الرحم بالمنظار

لأول مرة بالمنصورة.. استئصال ورم في الرحم بالمنظار

أخبار مصر

لأول مرة بالمنصورة أطباء ينجحون في استئصال ورم ليفي بالرحم عن طريق المنظار

لأول مرة بالمنصورة.. استئصال ورم في الرحم بالمنظار

هبة السقا 08 سبتمبر 2014 18:22

تمكن فريق طبى بجامعة المنصورة من استئصال ورم ليفى من سيدة تدعى  (ا.ع) بمركز الأورام بمستشفيات الجامعة، عن طريق منظار البطن الجراحى، التي تعد المرة الأولى الذى تتم فيها هذه العملية فى محافظات الدلتا، كما أنها من النادر إجراؤها داخل مصر.

تمت جراحة المنظار فى مركز الأورام بمستشفيات جامعة المنصورة، تحت إشراف فريق طبي مكون من الدكتورحسام عبدالمجيد، استشاري مناظير النساء جامعه المنصورة، والدكتور عادل فتحى استشاري مناظير الأورام جامعة المنصورة.

وقال الدكتور حسام عبدالمجيد، استشاري مناظير النساء بجامعة المنصورة، في تصريح خاص لـ"مصر العربية" إن المريضة تبلغ من العمر 40 عاما، وكانت تعاني من ثلاثة أورام ليفية أكبرها حوالي 8 سم. 

وأشار الدكتور عادل فتحي، استشاري مناظير الأورام بجامعة المنصورة، إلي مدى صعوبة العملية، حيث يعد استئصال الورم الليفي بالمنظار من العمليات المعقدة، ومما يزيد من صعوبة الحالة كونها آنسة، بالإضافة إلى الحجم الكبير للورم الذي يزيد قليلا على حجم الرحم الطبيعي.
 
وأكد الدكتورأحمد ستيت، مدير مركز الأورام،  أن هذا النوع من العمليات المعقدة تحتاج إلى تجهيزات متطورة يقل وجودها فى معظم المستشفيات الحكومية، لكن التبرعات المادية لمركز الأورام جامعة المنصورة ساعدت في تجهيز المركز بأحدث التجهيزات في مجال المناظير.

 

 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان