رئيس التحرير: عادل صبري 06:38 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الصحة : إغلاق 3 بنوك دم بمستشفيات خاصة

 الصحة : إغلاق 3 بنوك دم بمستشفيات خاصة

أخبار مصر

وزير الصحة

الصحة : إغلاق 3 بنوك دم بمستشفيات خاصة

بسمة الجزار 08 سبتمبر 2014 13:23

أعلن الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان، أنه وافق على إصدار 3 قرارات غلق لبنوك دم نظرًا لمخالفتها شروط الترخيص، كما تم  لفت نظر بنوك دم أخرى لتوفيق أوضاعها، فيما قرر عقد اجتماع اللجنة العليا لبنوك الدم يوم 15 سبتمبر الحالي لدراسة القوانين و القرارات المنظمة لعمل بنوك الدم لتعديلها لكى تتماشى مع المتغيرات الحالية.

 

وأضاف في بيانه اليوم تنظيم حملة توعية بأهمية التبرع بالدم على مستوى الجمهورية، وشدد على استمرار برنامج المتابعة المستمرة والمرور على بنوك الدم ، مؤكدًا أن ذلك يأتي نتيجة حملات المرور والتفتيش التي وجه بها على المؤسسات العلاجية الخاصة للاطمئنان على عمل وسلامة بنوك الدم بها ومطابقتها للمواصفات.

حيث قامت الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص بحملات مكثفة على بنوك الدم بالمستشفيات الخاصة، ومعامل التحاليل ومراكز الأشعة، ومراكز علاج الإدمان شملت محافظات (الجيزة – القاهرة ، الشرقية)، فيما تضمنت الخطة غلق المنشآت غير المرخصة، وكذلك المنشآت التي يوجد بها مخالفات لشروط الترخيص .

وأوضح وزير الصحة أنه تم استصدار قرار غلق إداري لمركز علاج الإدمان بالمقطم، وتحويل القائمين عليه إلى النيابة العامة، بالإضافة لتحويل بعض المرضى لمستشفيات حكومية، والبعض الآخر قام ذووهم باستلامهم .


 

اقرأ أيضا:

بالأسماء.. أدوية منتشرة بالصيدليات تسبب الموت المفاجئ

الصيادلة تطالب الصحة بإعادة تسعير أدوية علاج فيروس سي الجديدة

عز العرب: توفير 225 ألف جرعة سوفالدي لـ60 ألف مريض بالكبد أول أكتوبر

"الصحة" تشن حملة تفتيشية على فروع تكنوسكان بالقاهرة والجيزة


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان