رئيس التحرير: عادل صبري 07:13 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الصيادلة" تطالب الصحة بالقضاء على مخالفات سلاسل الصيدليات والعيادات

الصيادلة تطالب الصحة بالقضاء على مخالفات سلاسل الصيدليات والعيادات

أخبار مصر

الدكتور محمد عبد الجواد - نقيب الصيادلة

"الصيادلة" تطالب الصحة بالقضاء على مخالفات سلاسل الصيدليات والعيادات

بسمة الجزار 08 سبتمبر 2014 10:34

أرسلت النقابة العامة للصيادلة خطابًا اليوم إلى وزير الصحة الدكتور عادل عدوي، طالبت فيه بإطلاق حملة للقضاء على مخالفات بعض سلاسل الصيدليات والعيادات الطبية ومخازن الأدوية؛ وذلك لأن عددا كبيرا منها يساهم في تفشي ظاهرة الأدوية المهربة والمغشوشة بالسوق المصري.

وأكدت النقابة في خطابها أن التحكم في منافذ بيع هذه الأدوية وغلق المخالف منها يساهم بشكل كبير في الحد من ظاهرة الأدوية المغشوشة والمهربة، وبالأخص سلاسل الصيدليات والتي يعد وجودها مخالفا لقانون مزاولة مهنة الصيدلة.

من جانبه أكد الدكتور هيثم عبد العزيز، رئيس لجنة الصيادلة الحكوميين وعضو النقابة العامة للصيادلة، أن بعض سلاسل الصيدليات تتعامل في الدواء المهرب كما لو كانت هذه الأدوية مسموح ببيعها وتداولها كباقي الأصناف المسجلة.

وأوضح أن النقابة من منطلق حرصها على صحة المريض المصري طالبت وزير الصحة بالإشراف شخصيًا على حملة تطهير منافذ الأدوية المهربة والمغشوشة.

وشدد عبد العزيز على ضرورة تفعيل إدارة العلاج الحر بوزارة الصحة والتفتيش المسائي خاصة في ظل المخالفات التي تحدث من قبل بعض العيادات الطبية كبيع الأدوية مجهولة المصدر للجمهور وكتابة بعض أصناف الأدوية المهربة في الروشتات وهو ما يشجع على رواج هذه التجارة التي تضر المريض واقتصاد الدولة.


 

اقرأ أيضا:

الصيادلة تطالب الصحة بإعادة تسعير أدوية علاج فيروس سي الجديدة

الصيادلة: المهنة تدار من غير أصحابها ولا بديل عن هيئة الدواء

الصيادلة: الصحة تتخلى عن مسئولياتها في "أزمة السلاسل"


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان