رئيس التحرير: عادل صبري 09:45 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وزير الصحة: زيادة حوافز التمريض وكلية بكل محافظة

وزير الصحة: زيادة حوافز التمريض وكلية بكل محافظة

أخبار مصر

الدكتور عادل عدوي ـ وزير الصحة

خلال كلمته بمؤتمر الخطة القومية للتمريض

وزير الصحة: زيادة حوافز التمريض وكلية بكل محافظة

بسمة الجزار 08 سبتمبر 2014 10:24

قال الدكتور عادل عدوي، الصحة" target="_blank">وزير الصحة والسكان، إنَّ الخطة القومية لتطوير أداء أفراد هيئة التمريض تهدف إلى إنشاء كلية تمريض بكل محافظة لتصبح 27 بدلاً من 20 حاليًا، وتدريب مساعد الخدمات الصحية لرفع العبء غير الفني عن عاتق أفراد هيئة التمريض.

وأضاف خلال كلمته بمؤتمر صحفي عقد الاثنين، بالمعهد القومي للتدريب بالعباسية، بحضور الدكتورة كوثر محمود، رئيس الإدارة المركزية للتمريض، أنه سيتم أيضًا زيادة الحوافز من خلال تنفيذ المقترح الحالي لجميع الفئات وإلزام القطاع الخاص بتدريب جميع أفراد هيئة التمريض العاملين به سنويًا.

 

وأشار عدوي  إلى أنَّ الخطة الجديدة تعد خطوة مهمة على الطريق لسعي وزارة الصحة إلى إعادة هيكلة وإصلاح المنظومة الصحية في مصر، نظرًا لأن أبرز الدعائم الأساسية التي تعتمد عليها عملية التطوير هي النهوض بمستوى القائمين عليها ومنهم بالطبع أفراد هيئة التمريض.

 

وأعرب الصحة" target="_blank">وزير الصحة عن بالغ سعادته لحضور مؤتمر مناقشة الخطة القومية المرحلية لتطوير وتحسين بجميع المؤسسات الصحية على مستوي الجهورية، مشيرًا إلى أنَّ الخطة تناقش عدة تحديات مهمة وهي إعداد دراسة جدوى للقوة البشرية عند التوسع في المنشآت الطبية وتنظيم عمل التمريض بالخارج مع توفير عوامل جذب بالداخل.

 

 اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان