رئيس التحرير: عادل صبري 12:24 مساءً | الثلاثاء 22 مايو 2018 م | 07 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

تحويل 10حالات من المضربين عن الطعام بكفرالشيخ إلى مستشفى الحامول

تحويل 10حالات من المضربين عن الطعام بكفرالشيخ إلى مستشفى الحامول

أخبار مصر

ارشيفية

تحويل 10حالات من المضربين عن الطعام بكفرالشيخ إلى مستشفى الحامول

اشرف عبدالحميد 07 سبتمبر 2014 22:07

اكد الدكتور سيد السعداوي، مدير مستشفى الحامول المركزي، وصول 10 حالات مصابين بحالات إعياء شديدة نتيجة إصابة بعضهم بأمراض الكبد والسكر والضغط، وجميعهم من بين المعتصمين بمنطقة غرب البنوان على خلفية مشكلة هيئة الأوقاف والفلاحين.

وأوضح السعداوي أنه تم وضع جميع الحالات تحت الملاحظة، ومن بينهم حالتان قد يحتاجان نقلهما إلى مستشفى كفرالشيخ العام لعدم وجود عناية مركزة للحالات الطارئة بالحامول.

وتجدر الإشارة إلى أن الآلاف من مزارعي منطقة غرب وشرق البنوان بالحامول معتصمون منذ أول أمس السبت بسبب النزاع بين المزارعين وهيئة الأوقاف، بعد قيام الهيئة برفع القيمة الإيجارية السنوية للفدان من 1800جنيه إلى 3800 جنيه رغم اعتراض الفلاحين على القيمة الأولى ورفضهم الاعتراف بولاية هيئة الأوقاف على الأرض لوجود حكم قضائى بتبعية الأرض للإصلاح الزراعي.

وقال سمير ذكي السيد، المتحدث باسم المعتصمين، إن أجدادهم تسلموا الأرض في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر على أنها إصلاح زراعي ولا صفة لهيئة الأوقاف، مضيفا أنهم مستمرون فى الاعتصام وبعضهم أضرب عن الطعام لحين تلبية مطالبهم، ومن أهمها إبعاد هيئة الأوقاف عن مطاردتهم وعدم دفع إيجارات، بالإضافة إلى السماح لهم بشراء الأرض من الإصلاح الزراعي بأقساط سنوية لمدة لا تقل عن 10سنوات٠

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان