رئيس التحرير: عادل صبري 05:08 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

موانئ البحر الأحمر تنهي استعداداتها لسفر الحجاج

موانئ البحر الأحمر تنهي استعداداتها لسفر الحجاج

أخبار مصر

ارشيفية

موانئ البحر الأحمر تنهي استعداداتها لسفر الحجاج

احمد عطية 07 سبتمبر 2014 20:11

صرَّح المتحدث الرسمي باسم هيئة موانئ البحر الأحمر، عبد الرحيم مصطفى بأنَّ الهيئة أنهت استعداداتها لموسم سفر الحجاج إلى بيت الله الحرام في 18 سبتمبر المقبل، عبر ميناء نويبع البحري.

وقال المتحدث إنَّ الهيئة شهدت مغادرة أكثر من 160 راكبًا من العاملين بدول الخليج، متجهين إلى ميناء ضبا السعودي، بالإضافة إلى 20 ألف راكب من عمالة خدمة الحجاج، مضيفًا أن الموانئ تستعد لمغادرة 10 آلاف حاج من حجاج البر، خلال ثمانية أفواج عبر ميناء نويبع.

وأشار إلى أنَّ الموسم يبدأ بسفر أول فوج يوم 18 سبتمبر، وينتهي يوم 25 سبتمبر، ليبدأ سفر 6 آلاف من عمال خدمة الحجاج عبر ميناء نويبع يوم 26 سبتمبر الجارى، بالإضافة إلى استقبال أفواج عودة الحجاج 11 أكتوبر المقبل، بالتنسيق بين كافة الجهات المعنية، والعاملة بالميناء، لتقديم كافة التسهيلات وسرعة إنهاء الإجراءات لخدمة حجاج بيت الله الحرام.

وأضاف مصطفى في تصريحات صحفية، مساء اليوم الأحد، أن سلطات ميناء سفاجا، تتابع مغادرة المصريين العاملين بدول الخليج، وعمالة خدمة الحجاج يوميًا متجهين إلى ميناء ضبا السعودي، حيث تم تجهيز ثلاث عبارات للعمل على خط (سفاجا - ضبا)، من خلال رحلات مكوكية يومية لنقل الأعداد المتزايدة التى تصل إلى الميناء، و التي تستمر حتى منتصف الشهر الجارى.

وأكد أن الهيئة ستتخذ إجراءات عاجلة وعقوبات رادعة للشركات المخالفة والتي تقوم بالحجز لأعداد أكثر من حمولة العبارة، مشددًا على أنها لن تسمح بالأعداد الزائدة على متن العبارات، وأن الهيئة سوف تتخذ كافة الاحتياطات اللازمة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان