رئيس التحرير: عادل صبري 02:23 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

معتقل السحور ووالده يضربان عن الطعام للمطالبة بإخلاء سبيله

معتقل السحور ووالده يضربان عن الطعام للمطالبة بإخلاء سبيله

أخبار مصر

معتقلى السحور بدمنهور اثناء عرضهم على النيابة

معتقل السحور ووالده يضربان عن الطعام للمطالبة بإخلاء سبيله

محمد عيسوي 07 سبتمبر 2014 17:51

أعلن محمد متولي صقر أحد "معتقلي السحور" إضراباً كاملاً عن الطعام؛ كما أعلن والده "متولي صقر" عن إضراب تضامني معه لحين الإفراج عنه وعن زملائه المعتقلين والبالغ عددهم 11 معتقلاً وتقديم الخدمة العلاجية الجيدة لهم، حيث إنه يحتاج إلى إجراء جراحة عاجلة.

 

وكانت النيابة قد استمعت لشهادة الشهود التي أكدت أن القبض عليهم تم من منزل جدة أحدهم وأن عدد 20 سيارة وأمن مركزي و4 مدرعات والعشرات من الملثمين التابعين للقوات الخاصة بالإضافة لعدد من رجال الشرطة قاموا باقتحام منزل جده محمد عبد اللطيف أحد المتهمين في نفس القضية وصعدوا الى الشقة وقاموا بكسر الباب والاعتداء على 11 شابا كانوا يتناولون السحور بها وقاموا بإحداث تلفيات في أثاثها.

 

يقول حازم نعيم محامى المعتقل بأن محمد  شاب حاصل بكالوريوس علوم بتقدير جيد مرتفع وحاليا في طريقه للحصول على ماجستير في مجال تخصصه ويعمل خبير معمل بمصنع أدوية وقد تم القبض عليه بتاريخ 4 يوليو 2014 أثناء تناول وجبة السحور مع بعض الشباب بدمنهور.

 

وأضاف أنه مقيم بمحل عمله طوال الأسبوع عدا يومي الخميس من الساعة 5 مساء حتى يوم الجمعة الساعة 5 مساء وهو على هذا الحال منذ ثلاث سنوات ووالده رجل على المعاش ووالدته موظفه بديوان عام محافظة البحيرة ورغم أنه لا يمارس أي نشاط سياسي على الإطلاق ولم ينضم يوما إلى أي كيان حزبي أو حركة أو جبهة ولا علاقة له بجماعة الإخوان من قريب أو بعيد.

 

وأضاف نعيم أنه بعد القبض عليه تم صدور قرارات بحبسه حتى الآن رغم تقديم المستندات الدالة على أنه مقيم بمركز بدر بصفه دائمة وشهاداته الدراسية وما يفيد الحالة الاجتماعية لوالديه وهو يعاني من مرض ويحتاج لإجراء عمليه جراحية وقد تقدم وكيله بطلب يفيد ذلك.

 

كما تقدم بطلب بتاريخ 10 يوليو الماضي لضم دفتري أحوال قسم شرطة دمنهور ودفتر بلاغات شرطة النجدة بدمنهور يومي 3 و4 يوليو الماضي حيث إن محرر محضر الضبط قرر أنه انتقل بناء على بلاغات عديدة لشرطة النجدة وقسم شرطة دمنهور حيث إن هناك شهودا قرروا خلاف ما أثبته محرر المحضر، كما أن جميع المتهمين قرروا بذات ما شهد به جيران الشقة التي تم اقتحامها من الشرطة وتم القبض المتهمين بها أثناء تناول وجبة السحور الساعة 3 فجر يوم 4 يوليو.

 

وأضاف أنه تم تقديم صور وفيديو مصور لحال الشقة مكان القبض وما بها من آثار الاقتحام ودماء لأحد المتهمين ورغم ذلك لم يحرك ذلك ساكنا وحتى الآن لم تجر المعاينة أو تنفيذ الطلبات التي سيكون لها بالغ الأثر في إظهار حقيقة الواقعة خاصة مع وجود بعض التناقضات الأخرى.

 

وكانت الأجهزة الأمنية بدمنهور قد ألقت القبض على كل من مصطفى خضر وأسامة الشيخ وإسلام خلاف وشادي سعيد وأحمد عبد اللطيف وأحمد السمخراطي وعمر نوفل ومحمد صقر ومعتز المكاوي ومحمد خمخم ومحمد أبو المجد في 4 يوليو أثناء تناولهم السحور عند أحد أصدقائهم وقامت قوات الأمن بالاعتداء عليهم بالضرب أثناء اقتيادهم إلى سيارة الترحيلات.

 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان