رئيس التحرير: عادل صبري 09:38 صباحاً | الجمعة 25 مايو 2018 م | 10 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

توقيع بروتكول لإقامة أكبر مركز تجارة عالمي بالإسماعيلية

توقيع بروتكول لإقامة أكبر مركز تجارة عالمي بالإسماعيلية

نهال عبد الرءوف 07 سبتمبر 2014 17:41

وقع كل من الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية ومحافظ الإسماعيلية بروتوكول تعاون بين الوزارة والمحافظة وذلك لإقامة منطقة خدمات لوجستية جديدة على مساحة 50 فدانا بضاحية الأمل الجديدة بقرية ابو خليفة بمركز ومدينة القنطرة غرب.

 

وتهدف المنطقة إلى خلق وإنشاء كيان جديد ليكون مركزا عالميا للتجارة وتشمل المنطقة اللوجستية الجديدة إقامة مناطق تخزينية لتخزين الحاصلات والمنتجات الزراعية وكافة السلع الغذائية واقامة عددا من المولات التجارية المتطورة بالمنطقة بالإضافة الى انشاء أول وأكبر بورصة سلعية في المنطقة والتي ستساهم الى حد كبير في خلق المزيد من فرص العمل الجديدة للشباب من أبناء منطقة القناة والتي تصل الى عشرات الآلاف من الفرص.

 

وقال وزير التموين إنه سيتم لقاء كبار رجال الأعمال والمستثمرين، لتحويل مصر إلى سلة للغذاء، بحكم الموقع الجغرافي واللوجستي، بالإضافة إلى زيارته لمحافظة السويس، ودراسة إمكانية تدشين مشروعات غذائية استراتيجية، واشار إلى موقع الإسماعيلية المميز ودورها في إدارة حلقة التواصل بين تلك المدن لبدء عمل مناطق لوجستية وبالفعل تم الاتفاق على ضخ استثمارات كبيرة قوامه 2 مليار جنيه من الخارج، لتشغيل 10 مراكز لوجستية، وهو التحدي الكبير والأساسي، للقضاء على البطالة بكل بيت مصري.

 

وقام وزير التموين بزيارة إلى موقع مشروع حفر قناة السويس الجديدة وبصحبته 9 سيارات نقل محملة بكميات كبيرة من المواد الغذائية والعصائر والمشروبات الغازية والمخبوزات والمياه المعدنية لتسليمها للعاملين بالمشروع.

 

والتقى الوزير باللواء حسن عفيفي ممثلا عن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمشرف على تنفيذ المشروع والذي قام بعرض المخططات والخرائط الخاصة بمشروع القناة الجديدة، كما تفقد الوزير عددا من مواقع الحفر والالتقاء بالعاملين بالمشروع وتوزيع الهدايا المقدمة من الوزارة دعما للمشروع.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان