رئيس التحرير: عادل صبري 04:45 صباحاً | الخميس 21 يونيو 2018 م | 07 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

ربات البيوت بالبحيرة.. محرومات من شهادات استثمار قناة السويس

بالصور ..

ربات البيوت بالبحيرة.. محرومات من شهادات استثمار قناة السويس

وفاء السعيد 07 سبتمبر 2014 16:13

شهدت بنوك البحيرة الأربعة القاهرة والإسكندرية والأهلي ومصر تكدسا كبيرا من السيدات اللاتي لا تعملن؛ حيث رفضت إدارة البنوك السماح لهن بشراء شهادات استثمار قناة السويس بدعوى عدم وجود وظيفة لهن في خانة العمل بالبطاقات الشخصية.

 

وشكا عدد من السيدات من ربات البيوت من عدم تمكنهن من شراء شهادات الاستثمار، وطالبت السيدات بالسماح لهن بالشراء أسوة بباقي فئات المجتمع مساهمة منهن في اقتصاد مصر.

 

وتقول عواطف محمد عبد العال، ربة منزل إنها جاءت للبنك منذ الصباح الباكر وقد فوجئت بالقرار، وأضافت أنها تناشد المسئولين السماح لها بالمشاركة في مشروع قناة السويس أسوة بباقي المواطنين.

 

وقالت أمال السعيد، ربة منزل إنها لم تتمكن من شراء شهادة بسبب عدم وجود عمل لها، وتساءلت عن سبب هذا الشرط، وخاصة أنها مواطنة مصرية وجاءت من أجل مصر.

 

وطالبت خضرة محمد أمين، ربة منزل، المسئولين بالبنك المركزي بالسماح لربات البيوت بشراء شهادات قناة السويس، بينما هدد عدد آخر من السيدات بتنظيم وقفة أمام البنك الأهلي للسماح لهن بشراء الشهادات.

 

ومن جانبه أكد المحاسب صبحي أحمد الخراشي مدير البنك الأهلي بدمنهور أنه يشترط أن يكون صاحب الشهادة موظفا حتى يمكن تحديد مصدر دخله، بالإضافة إلى وجود حساب مفتوح له بالبنك حتى يتم تحويل العائد عليه مباشرة.

 

وأضاف أن البنك وفروعه الـ 6 بعواصم المراكز بالبحيرة شهد اليوم إقبالا غير مسبوق من المواطنين لشراء شهادات الاستثمار.

 

ومن ناحية أخرى منع المسئولون في بنك القاهرة بدمنهور الصحفيين من التصوير داخل البنك واشترطوا الحصول على تصريح مسبق من إدارة البنك الرئيسي بالقاهرة.

 

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان