رئيس التحرير: عادل صبري 12:40 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

غدًا.. مؤتمر التجمع الصيدلي لمناقشة دور الاسم العلمي في حل أزمة الدواء

غدًا.. مؤتمر التجمع الصيدلي لمناقشة دور الاسم العلمي في حل أزمة الدواء

أخبار مصر

أزمة الدواء المصري

غدًا.. مؤتمر التجمع الصيدلي لمناقشة دور الاسم العلمي في حل أزمة الدواء

بسمة الجزار 07 سبتمبر 2014 12:52

تحت عنوان "الدواء المصري" ينظم التجمع الصيدلى المصرى مؤتمرًا صحفيًا لمناقشة مشاكل المنظومة الدوائية ودور كتابة الأدوية بالاسم العلمى فى علاجها وذلك ظهر غد الاثنين بدار الحكمة.

ومن المقرر أن يحضر المؤتمر ممثلون عن نقابتى الصيادلة و الأطباء، كما سيحضر ممثلون عن وزارة الصحة وشركات الدواء ومنظمات المجتمع المدنى وعدد من الحقوقيين المهتمين بالشأن الصحى والدوائي.

من جانبه قال الدكتور ياسر خاطر، رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر وأمين صندوق التجمع الصيدلى: إن الهدف من المؤتمر هو تقريب وجهات النظر بين الجهات المدعوة واقتراح آليات تنفيذية تناسب الوضع المصرى وتساعد على الانتقال إلى الاسم العلمى دون عقبات حقيقية أو مفتعلة.

وأكد خاطر أن تطبيق الاسم العلمي  فى مصر سيساهم فى القضاء على الفساد المتفشى فى منظومة الدواء ، حيث أنه يتم  إجبار المريض على دفع أضعاف ما يجب دفعه فى العلاج ، وذلك بسب  تداول الاسم التجارى للأدوية وهو ما أدى إلى احتكار وسيطرة مقيتة لبعض الشركات على الأدوية الهامة فى مصر.

وأعلن رئيس اللجنة المنظمة أن التجمع الصيدلى سيبدأ حملة فضح لهذه الشركات ومن يساندها داخل وزارة الصحة حتى ترتدع وينجو المريض المصرى من شرورها.


 

الصيادلة: المهنة تدار من غير أصحابها ولا بديل عن هيئة الدواء

الصيادلة تطالب الصحة بدعم هيئات رقابة وبحوث الأدوية

الصيادلة: سنقاضى البنوك التى جمدت أرصدتنا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان