رئيس التحرير: عادل صبري 07:13 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وزير النقل : الانتهاء من تطوير 9 مزلقانات بـ5 محافظات

وزير النقل : الانتهاء من تطوير 9 مزلقانات بـ5 محافظات

أخبار مصر

مزلقان ارشيفية

وزير النقل : الانتهاء من تطوير 9 مزلقانات بـ5 محافظات

أحمد عطية 07 سبتمبر 2014 11:06

أعلن المهندس هاني ضاحي، وزير النقل، أنه تم الانتهاء من تطوير 9 مزلقانات على خطوط السكك الحديد خلال شهري يوليو وأغسطس.

ويأتي على رأس هذه المزلقانات مزلقان طوخ 17 الواقع في الكيلومتر 32.600 بمحافظة القليوبية بخط القاهرة / الإسكندرية وكذلك مزلقان بنها الداخلى (شرق) بالكيلو متر 0.850 بمحافظة القليوبية على خط بنها / الزقازيق ومزلقان سنتريس بالكيلو متر 30.100 بمحافظة المنوفية على خط سكك حديد قليوب / منوف ومزلقان بلقاس 2 الواقع في الكيلو متر 16.500 بمحافظة كفر الشيخ على خط شربين / قلين.

وكذلك مزلقان الري بيلا الواقع في الكيلو متر 17.00 بمحافظة كفر الشيخ بخط شربين / قلين والمزلقان الواقع في الكيلو متر 15.600 بمحافظة كفر الشيخ على خط شربين / قلينو، ومزلقان طوخ 18 الواقع في الكيلو متر 33.600 على خط القاهرة / الإسكندرية بمحافظة القليوبية ومزلقان شبرا النخلة الواقع في الكيلو متر  41.100 على خط قليوب / الزقازيق بمحافظة الشرقية ومزلقان المعاهدة الواقع في الكيلو متر 30.200 على خط بنها / زفتي بمحافظة الغربية.

وأضاف وزير النقل فى بيان اليوم أن تكلفة كل منهم 2 مليون جنيه بإجمالي مبلغ 18 مليون جنيه، تم فيها تنفيذ الأعمال المدنية وتركيب نظم التحكم وأنه بانتهاء تطوير هذه المزلقانات يكون قد تم الانتهاء من تطوير 227 مزلقانا أعمال مدنية و 89 مزلقانا تطويرًا شاملاً، مضيفا  أنه تم وضع تطوير مزلقانات السكة الحديد ضمن أولويات التنفيذ خلال هذه الفتره.

 وأشار ضاحي إلى أنه قد تم إصدار قرار وزاري بتشكيل لجنة تنفيذية برئاسته لمشروع تطوير المزلقانات بمشاركة كافة الوزارات المعنية بالدولة حيث تختص اللجنة بالتنسيق المباشر لتذليل كافة معوقات التنفيذ وإرسال مجموعات عمل لإجراء المعاينة على الطبيعة لمواقع المزلقانات في نطاق المحافظات المختلفة والتحديد الدقيق للمعوقات واتخاذ الإجراءات الفورية لإزالتها حيث تم البدء في المحافظات التي بها اكبر نسبة من المعوقات والإشغالات، مضيفا أن تذليل كافة معوقات التنفيذ سيتبعه وضع برامج زمنية معدلة ومضغوطة بالتنسيق مع الشركات المنفذة المحلية والأجنبية للإسراع في معدلات تنفيذ أعمال التطوير.


 

اقرأ أيضًا:

مزلقانات-سوهاج-كارثة-تغتال-حلم-الصعايدة">مزلقانات سوهاجمزلقانات-سوهاج-كارثة-تغتال-حلم-الصعايدة">.. مزلقانات-سوهاج-كارثة-تغتال-حلم-الصعايدة">كارثة تغتال حلم الصعايدة

مصرع شخصين اصطدم بهما قطار بمزلقان دمنهور

توك توك يقتحم مزلقان شبرا النملة ومقتل سائقه

استنفار أمني بمحطة قطارات الأقصر


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان