رئيس التحرير: عادل صبري 02:47 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

خبير تأمينات: قانون المعاشات الموحَّد شو إعلامي.. وتطبيقه مستحيل

خبير تأمينات: قانون المعاشات الموحَّد شو إعلامي.. وتطبيقه مستحيل

ايمان عبد القادر 07 سبتمبر 2014 07:54

حذَّر الدكتور سامي نجيب، خبير التأمينات الاجتماعية ورئيس قسم التأمين بكلية التجارة جامعة بنى سويف وعضو مجلس إدارة التأمينات السابق، من قانون التأمينات الموحد الذي تعدّه وزارة التضامن الاجتماعي هذه الأيام.

وقال في تصريحات خاصة لـ مصر العربية: إنه أعد مذكرة تفصيلية حول مشروع القانون الذي يشمل قانون العاملين بالخارج، وقانون العاملين بقطاع الأعمال العام والخاص، وقانون أصحاب الأعمال والعاملين بالحكومة، وقانون 112 لسنة 80 والذي يسري على الفئات العاملة بالزراعة والصيد والباعة الجائلين، مشيرا إلى أنه قدم هذه المذكرة للدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي لإبداء الملاحظات حول مسودة مشروع القانون، حيث كانت الوزيرة قد أرسلت له نسخة من القانون لاستشارته في المواد المعدلة قبل تمريره لمجلس الوزراء خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأضاف "نجيب"، أن القانون الجديد مجرد شو إعلامي ولا يتفق مع النظم الفئوية المختلفة، مشيرًا إلى أن قانون التأمينات رقم 79 لسنة 75 يتعارض مع قانون 112 لسنة 80 والذي يسري على من لا يخضع لقانون وهم فئات عمال الزراعة والصيد والباعة الجائلين.
ويتساءل نجيب: كيف جمعت لجنة إعداد القانون بين كافة القوانين في قانون واحد، مؤكدًا أن المواد الواردة في القانون الجديد تعارضت مع بعضها وأنه من الأفضل ترك كل قانون على حدا وتعديل كل واحد منهم بما يتناسب مع ظروف الوقت الحالي حسب الفئة المستفيدة منه.


 

اقرأ أيضًا:

والى تترأس ثالث اجتماعات مجلس إدارة الهيئة القومية للمعاشات غدا

التأمينات-تدعو-شركات-السياحة-للاستفادة-من-إعفاءات-الفوائد">التأمينات تدعو شركات السياحة للاستفادة من إعفاءات الفوائد

التأمينات-تستقبل-وفدا-سودانيا-بـ-750-ألف-جنيه">التأمينات تستقبل وفدا سودانيا بـ التأمينات-تستقبل-وفدا-سودانيا-بـ-750-ألف-جنيه">750 التأمينات-تستقبل-وفدا-سودانيا-بـ-750-ألف-جنيه">ألف جنيه

نقل 4 مديرين بمكاتب تأمينات الإسماعيلية

ننشر الزيادات فى المعاشات المبكرة بأثر رجعى منذ 15 شهرا

تنسيق بين التضامن والعمل الدولية لوضع قانون جديد للتأمينات

عبد الوهاب: 5 مؤسسات صحفية مديونة للتأمينات بـ 1.2 مليار جنيه

التأمينات-اليوم">بدء تطبيق قانون الإعفاء من فوائد التأميناتالتأمينات-اليوم">.. التأمينات-اليوم">اليوم


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان