رئيس التحرير: عادل صبري 10:41 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الكهرباء: الحكومة تدرس تحويل المستهلِك إلى منتِج

الكهرباء: الحكومة تدرس تحويل المستهلِك إلى منتِج

أخبار مصر

وزير الكهرباء

الكهرباء: الحكومة تدرس تحويل المستهلِك إلى منتِج

أمنية عادل ومحمد السيد 06 سبتمبر 2014 20:10

قال المهندس محمد موسي عمران، وكيل أول وزارة الكهرباء، إنَّ الوزارة قامت بدراسة خطة لتحويل المستهلِك إلى منتِج للكهرباء، عن طريق توزيع لوحات تحويل الطاقة الشمسية أعلى المنازل وذلك بعد نجاح خطة الحكومة المتمثلة في اعتماد 1000 مبنى حكومي على الطاقة الشمسية، بمعدل 25 مبنى لكل وزارة، مشيرًا إلى أن ذلك جاء بعد نجاح الخطة في مبنى ديوان عام الوزارة والمبني القديم.

 

وأضاف وكيل وزارة الكهرباء في كلمة ألقاها نيابة عن الوزير الدكتور محمد شاكر في مؤتمر الطاقة "كايرو إنرجي", أن الطاقة المتجددة تواجه تحديات كبيرة كمشكلة الدعم ومشكلة طول فترة الحصول على قرارات تخصيص الأراضي من الجهات المعنية لبناء محطات، لافتًا إلى أن الوزارة تقوم بعد موافقة مجلس الوزراء على تحفيز مشاركة القطاع الخاص في إنتاج الطاقة المتجددة عن طريق المشاركة في مشروع الكهرباء الجديدة، وربط طاقة الرياح والطاقة الشمسية بالشبكة القومية للكهرباء.

 

وطالب وكيل وزارة الكهرباء بتخصيص الأراضي لبعض المستثمرين، عن طريق حق الانتفاع ببناء محطات جديدة للطاقة المتجددة، وذلك بعد دراستها لعروض متعددة، من مستثمرين لبناء محطات جديدة في الغردقة وغيرها من المناطق الصحراوية.
 

وأشار إلى أنه يتم إعداد خطط مستقبلية حتى عام 2027 لاستبدال الطاقة التقليدية، بالطاقة المتجددة، في ظل التزايد الهائل للطلب مع قلة المعروض.

 

ولفت إلى أن هناك محطة للطاقة الشمسية، قد تم إنشاؤها بمساعدة القطاع الخاص بمنطقة الكريمات تعمل بنظام الدورة المركبة بطاقة 140 ميجاوات منها 20 ميجا، طاقة شمسية ومحطة أخرى بطاقة 550 ميجاوات تعتمد على طاقة الرياح
 

اقرأ أيضًا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان