رئيس التحرير: عادل صبري 07:01 صباحاً | الاثنين 21 مايو 2018 م | 06 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

حصر مخالفات البناء بالقاهرة التاريخية لإزالتها

حصر مخالفات البناء بالقاهرة التاريخية لإزالتها

أخبار مصر

صورة أرشيفية

حصر مخالفات البناء بالقاهرة التاريخية لإزالتها

مصر العربية 06 سبتمبر 2014 19:54

عقدت اللجنة الوزارية للقاهرة التاريخية اجتماعها مساء اليوم، برئاسة المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور وزراء: السياحة، التنمية المحلية، التطوير الحضرى، الأوقاف، الثقافة، الإسكان، التعاون الدولى، البيئة، والآثار، ومحافظ القاهرة، وممثلى بعض الجهات، إضافة إلى سفير مصر باليونسكو.


وخلال الاجتماع أكد المهندس إبراهيم محلب أن هناك اهتماما بالحفاظ على المبانى الأثرية بالقاهرة التاريخية، وهذه اللجنة على أعلى مستوى، لاتخاذ قرارات سريعة فى هذا الشأن.


 

وبعد عرض قدمه وزير الآثار لعدد من المعوقات والمشكلات، وجه رئيس الوزراء بضرورة أن يكون هناك تنسيق بين وزارتى الآثار والأوقاف، والمحافظة، وأن يكون هناك حلول سريعة للمساجد الأثرية، وكيفية صيانتها وإدارتها، كما طالب بحلول غير تقليدية لنظافة المناطق الأثرية بالقاهرة التاريخية بوجه عام.


 

وطرح وزير السياحة تحمل الوزارة تمويل نظافة الأماكن الأثرية السياحية، وتم الاتفاق مع وزير الآثار على البدء بنموذج نظافة لـ٣ أماكن، هى منطقة القلعة، وما تحتويها، والجمالية، وشارع المعز، على أن تعمم هذه التجربة بعد نجاحها.


 

وصرح رئيس مجلس الوزراء بأنه تم الاتفاق على دراسة إنشاء جهاز مختص بصلاحيات واسعة تنتقل إليه اختصاصات الجهات ذات الصلة بمنطقة القاهرة التاريخية، وأن يكون به ممثلون للوزارات المعنية، وسيتولى وزيرا الإسكان والآثار ومحافظ القاهرة دراسة كيفية إنشاء هذا الجهاز.


 

وعرض وزير الآثار مشكلة التعديات ومخالفات البناء على بعض المناطق الأثرية بالقاهرة التاريخية، وتم أخذ قرار خلال الاجتماع بحصر جميع تعديات المبانى للبدء فى إزالتها.


 

وطرح وزير الآثار تصورا لإعادة توظيف المبانى الأثرية، واستغلالها الاستغلال الأمثل، وتم الاتفاق على البدء بطرح نموذجين لاستغلالهما، هما وكالة أودة باشى، ومنطقة بيت القاضى.


 

اقرأ أيضا:


 

بالفيديو.. نائب الجائلين: الباعة رفضوا استلام أماكنهم بالترجمان

بالصور والفيديو.. فتاة كورية تطلق حملة لتنظيف وسط القاهرة

بالصور.. حملة أمنية على مقاهي وسط البلد

بعد إزالة الإشغالات.. وسط البلد بثوبِ جديدِ

الداخلية: الأمن متواجد بالشوارع للباعة الجائلين

اﻷمن والباعة الجائلون.. قبضة حديدية ولقمة عيش

بالصور.. مقاهي البورصة تعاود عملها فور رحيل حملة الإشغالات

الداخلية تطرد الباعة الجائلين من وسط البلد


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان