رئيس التحرير: عادل صبري 08:02 مساءً | الاثنين 25 يونيو 2018 م | 11 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

"النقل": 61% من ركاب عربات النوم بالقطارات مصريون

للمرة الأولى منذ عقود..

"النقل": 61% من ركاب عربات النوم بالقطارات مصريون

أحمد محمد عطية 09 يونيو 2013 15:02

كشفت وزارة النقل، أن نسبة المصريين الذين استخدموا قطارات النوم بالسكة الحديد العام الماضى بلغت 61%، بينما بلغت نسبة استخدام الأجانب لهذه الخدمة 39 % .

 

وأرجع ا الدكتور حاتم عبد اللطيففى اجتماع الجمعية العامة للشركة الوطنية لادارة عربات النوم والخدمات الفندقية اليوم، تراجع استخدام الخدمة من الأجانب الذين احتكروها على مدى عقود إلى الظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد، والتي أثرت على الحركة السياحية من القاهرة إلى الاقصر وأسوان.

 

وطالب مساعد وزير النقل، بتحسين الخدمة وخفض التسعيرة بالتعاون مع هيئة السكك الحديدية من أجل جذب المزيد من المواطنين إلى هذه الخدمة مع عدم إغفال أهمية زيادة الركاب الأجانب.

 

من ناحيته، أكد الدكتور حاتم عبداللطيف وزير النقل خلال ترأسة للجمعية على ضرورة الالتزام بالشفافية فى جميع الإجراءات التى تقوم بها الشركة، من حيث التوظيف وإبرام العقود المختلفة.

 

وشدد على ضرورة التزام الشركة بتقديم الميزانية للمراقب المالى والجهاز المركزى للمحاسبات فى المواعيد المحددة وإعادة صياغة العقد بين الشركة وهيئة السكك الحديدية، بما يحقق الصالح العام وإعادة النظر فى تقليل التسعيرة للجمهور مع الارتفاع بمستوى الخدمة، لتحقيق عائد مادى أكبر والاهتمام بالتسويق خارج نطاق السكك الحديدية لأنه من مصادر الدخل للشركة .

 

كما طالب بتحديد العقبات التى تعترض منظومة العمل بها، والعمل على حلها والتغلب عليها من أجل أن تحقق الشركة الهدف المنشود منها وتقديم خدمة أفضل للجمهور .

 

وأضاف الدكتورمحمد حسين عبد العزيز رئيس الشركة، أن سبب خسارة الشركة العام الماضى، يرجع إلى أن الإيرادات تأثرت بالانفلات الأمنى والأحداث الجارية  وتدهور أحوال السياحة وظاهرة قطع خطوط السكك الحديدية.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان