رئيس التحرير: عادل صبري 07:19 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الكهرباء تنفي علاقة "الخميس المظلم" بإقالة قيادات بالوزارة

الكهرباء تنفي علاقة الخميس المظلم بإقالة قيادات بالوزارة

أخبار مصر

محمد اليمانى، المتحدث الرسمى بإسم وزارة الكهرباء

رغم أنها أطاحت برؤوس كبيرة

الكهرباء تنفي علاقة "الخميس المظلم" بإقالة قيادات بالوزارة

مصعب صلاح 06 سبتمبر 2014 18:24

قال محمد اليماني، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة، أن التغييرات الداخلية الأخير جاءت للدفع بدماء جديدة، وليست نتيجة لأزمة الكهرباء، على حد تعبيره.

 

 

غير أن التزامن بين انقطاع الكهرباء الخميس الماضي بالقاهرة الكبرى وبعض المحافظات وبين قرار  تغيير القيادات الوزارية، دفع خبراء إلى الربط بين الحدثين ووصف قرار الوزير بأنه بمثابة إطاحة برؤوس كبيرة في الوزارة، بعدما أثار "الخميس المظلم" غضبا شعبيا واسعا.

 

ونفى ليماني، في تصريح خاص لـ"مصر العربية" أن تكون أزمة الكهرباء- ﻻسيما ما وصف إعلاميا بالخميس المظلم- وراء هذه التغييرات.

 

كما نفى وجود أي  تقارير أمنية دفعت الوزير لهذا القرار، معتبرا أن السبب الوحيد هو "ضخ دماء جديدة من أجل الصالح العام"، ولفت إلى أنه ﻻ توجد أي أسماء حالية مطروحة للتغيير وأن أي جديد ستذكره الوزارة في بياناتها للإعلام.

 

وأصدر محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة، اليوم  السبت، بتغيرات 5 قيادات داخل الشركة القابضة للكهرباء وشركة شمال القاهرة وشركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء.

 

وأجرى شاكر تغييرات واسعة في أعضاء مجالس إدارات الشركات، ورؤساء مجالس الإدارات، بعد يومين من أحداث الخميس المظلم. فقد أصدر  قراراً بتعيين كل من المهندس محمد مصطفى أحمد رحيم عضوا متفرغا بمجلس ادارة الشركة القابضة ‏لكهرباء مصر لشئون شركات الانتاج والنقل والتوزيع ‏ ، بدلا من المهندس مدحت رمضان علي أبو طالب.


‏كما شمل القرار تعيين المحاسبة نادية عبد العزيز قطري – عضوا متفرغا بمجلس ادارة الشركة القابضة ‏لكهرباء مصر للشئون المالية والادارية ، بدلا من الدكتور محاسب منير عبد الحكيم أحمد عطوه ، وتعيين المهندس الحسيني الحسيني أحمد الفار رئيسا لمجلس الادارة والعضو المنتدب ‏لشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء ، بدلا من المهندس محمد مصطفى أحمد رحيم ، وتعيين المهندس حمدي محروس سالم عكاشة رئيسا لمجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة ‏جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء بدلا من المهندس الحسيني الحسيني أحمد الفار .

 

ودفعت أزمة انقطاع الكهرباء الرئيس عبد الفتاح السياسي إلى تخصيص خطاب كامل اليوم للحديث عن هذه القضية، ومناشدة المواطنين الصبر  حتى تتحقق انفراجة في الأزمة التي أكد أنها لن تحل على المدى القريب.

 

اقرأ أيضًا:- 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان