رئيس التحرير: عادل صبري 05:10 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور والفيديو.. فتاة كورية تطلق حملة لتنظيف وسط القاهرة

بالصور والفيديو.. فتاة كورية تطلق حملة لتنظيف وسط القاهرة

أخبار مصر

أعضاء بالحملة

بالصور والفيديو.. فتاة كورية تطلق حملة لتنظيف وسط القاهرة

نورا ناصر 06 سبتمبر 2014 16:42

أطلقت شابة كورية تدعى" لميس"، موجودة بمصر، حملة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تحمل عنوان: "يلا ننظف بلدنا"، تهدف إلى جمع عدد من الشباب المصريين لتنظيف منطقة وسط البلد، وجمع القمامة من الشوارع، ووضع سلات المهملات على أعمدة النور.

 

"ميرنا السيد"، طالبة مصرية تدرس في كلية الألسن قسم لغة كورية بجامعة عين شمس، قالت إن صديقتها الكورية "لميس" قامت بإطلاق دعوة على الفيس بوك، واستطاعت جمع عدد كبير من الأعضاء بها، تهدف لتحويل شوارع مصر إلى شوارع مثيلة لأوروبا.

 

وقوبل أعضاء الحملة بالترحيب من البعض والاعتراض من البعض الآخر أثناء عملهم في الشارع.. تقول ميرنا: "الموضوع كان مختلف فى الشارع، فى ناس كتير مبسوطة، وبتدعى لنا، ربنا يخليكم وكدا، لكن فى ناس تانية كانت معترضة علشان فى أجانب موجودين معانا، وبنخلى شكل المصريين وحش قدام الأجانب من وجهة نظرهم".

 

واستكملت ميرنا حديثها: "إحنا لما نزلنا لاقينا الشوارع نظيفة فعلا، لكن وجدنا عمال النظافة مجمعين الزبالة فى أماكن على جنب أو تحت السيارات، وعمال النظافة اتخانقوا معانا، وقالوا لنا إنهم نظفوا الشارع".

 

"لميس" الشابة الكورية صاحبت الفكرة عبرت عن حبها الشديد لمصر، ورفضها لانتشار القمامة بالشوارع: "أنا لميس من كوريا الجنوبية، لكن أنا بحب مصر كتير، لكن فى مشكلة تتمثل في انتشار القمامة في الشوارع، لذلك فكرت في حملة يلا ننظف بلدنا".

 

أضافت: "تجمعنا أمام مترو محمد نجيب، وشكلنا مجموعات". معربة عن شكرها للذين شاركوها في الحملة.

 

 

شاهد الفيديو:

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان