رئيس التحرير: عادل صبري 03:42 صباحاً | الأربعاء 23 مايو 2018 م | 08 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

نقابة أطباء القاهرة : لا يوجد علاج محدد لفيروس سي

نقابة أطباء القاهرة : لا يوجد علاج محدد لفيروس سي

منار عاطف 06 سبتمبر 2014 13:03

أكدت الدكتورة إيمان كامل "رئيس قسم الكشف الكبدي" خلال مؤتمر أطباء القاهرة الذي عقد اليوم، أن فيروس سي من أصعب الأمراض التي تواجه العلماء في مجال الطب وذلك لعدم وجود علاج محدد له.

وأشارت كامل إلى أن فيرس سي، يختلف علاجه من حالة إلى حالة أخرى وأضافت أنه لا توجد أعراض معينة للمريض تؤكد إن كان المريض مصابا بالفيرس أم لا مضيفا أن المرض له طرق علاج جديدة بـ "الراعي"

 ولكنه مكلف جدا وأوضحت أنه يجب على مريض الفيروس سى كل ستة أشهر بعد التشخيص يقوم بعمل   " فحص المريض "screening patient ومعاينة الحالة إذا أصبحت سلبية أم مستقرة على الوضع الذي كانت عليه.


وأضاف رئيس وحدة الكبد بمستشفى أحمد ماهر التعليمي الدكتور محمد مصطفى أن العلاج الجديد لفيرس سي يعمل على تقوية جهاز المناعة لدى المريض ، مؤكدا على أن خط الدفاع الأول عن الجسم ضد الأمراض هو الخلايا الطبيعية الموجودة داخل جسم الإنسان، وأن دور العلاج هو تنشيط هذه الخلايا التي تعرضت للاختراق من جانب الفيرس.

جاء ذلك خلال المؤتمر العلمي الذي نظمته نقابة أطباء القاهرة بالمركز القومي للتدريب حول العلاج الجديد للفيروس الكبدي الوبائي المعروف بفيرس "سى " وطريقة عمل العلاج. وحضر المؤتمر نخبة من أساتذة الكبد في مقدمتهم أ.د محمد جمال عصمت والدكتورة إيمان كامل ، رئيس قسم الكشف الكبدي بمستشفى المطرية والدكتور اشرف عطية، مسئول مكافحة العدوى.


 

اقرأ أيضا:

فيديو.. مصر الأولى عالميًا في الإصابة بفيروس سي

مرضى "سي" ببني سويف: مش هنسيب "إنترفيرون" قبل ما نتأكد من "سوفالدي"

محافظة البحيرة ضمن المرحلة الأولى لعلاج فيروس سي الجديد

استدعاء "عبد الحليم قنديل" لاتهامه بسب مخترع جهاز الجيش

خطيب بالدقهلية للواء عبد العاطي: شكرًا على جهاز فيروس سي

تأجيل الطعن على منح مخترع علاج فيرس سي رتبة لواء لـ 10 يونيو


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان