رئيس التحرير: عادل صبري 04:21 مساءً | السبت 23 يونيو 2018 م | 09 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. سفير كوريا الجنوبية: سامسونج مصر صدرت منتجات بمليار دوﻻر

بالصور.. سفير كوريا الجنوبية: سامسونج مصر صدرت منتجات بمليار دوﻻر

أخبار مصر

سفير كوريا الجنوبية ببورسعيد: سامسونج مصر صدرت منتجات بمليار دوﻻر

في زيارة لبورسعيد

بالصور.. سفير كوريا الجنوبية: سامسونج مصر صدرت منتجات بمليار دوﻻر

بورسعيد - زياد المصرى 06 سبتمبر 2014 11:41

كشف كيم يونج سو، سفير كوريا الجنوبية بمصر أنَّ حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ 3 مليارات دوﻻر خلال العام الماضي، معربًا عن أمله في رفع معدﻻت التبادل خلال الفترة المقبلة.


 

وأشار إلى أن مصانع سامسونج مصر بمحافظة بنى سويف صدرت منتجات إلكترونية وخاصة منتج التليفزيون لدول العالم بما قيمته مليار دوﻻر.


 

وقال كيم، أثناء زيارته اليوم لمحافظة بورسعيد اليوم في إطار جولته لدعم العلاقات الثقافية والتجارية بين البلدين، إن كوريا حريصة على دعم العلاقات مع مصر وخاصة الفترة المقبلة فى مجال الاستثمار التجاري، عقب تصريحات المسئولين المصريين بتنفيذ مشروعات تنموية كبيرة على ضفاف القناة فى إطار مشروعات محور قناة السويس.


 

وأشار سفير كوريا الجنوبية إلى أهمية موقع مصر ووصفه بأنه الأفضل في قارة إفريقيا وبورسعيد بشكل خاص بسبب موقعها الهام على أهم مجرى ملاحي عالمي وهو قناة السويس.


 

وقال اللواء سماح قنديل محافظ بورسعيد أن الدولة حريصة بعد عودة الاستقرار الأمني -حسبما ذكر- على جذب الاستثمارات الخارجية من دول العالم، مشيرا إلى أن المشروعات التنموية الحالية بمصر ﻻ تقتصر فقط على محور قناة السويس وإنما تنفذ الدولة الآن مشروعات للطرق والكباري والاستصلاح الزراعي وتوظيف العمالة المصرية.


 

 وردا على سؤال سفير كوريا عما إذا كانت مصر معرضة للتقسيم بين شرقها وغربها بسبب وجود قناة السويس ووجود شرق القناة في قارة آسيا وغربها في قارة إفريقيا كما حدث بين الكوريتين الشمالية والجنوبية ، قال المحافظ إن مصر كلها شعب واحد وأرض واحدة وكل شبر من أرض مصر يقع تحت السيادة المصرية وستظل مصر بكل أراضيها كتلة واحدة وشعب واحد إلى يوم القيامة ..


 

وأشار المحافظ إلى أن كوريا دعت رئيس الجمهورية لزيارتها لتعزيز سبل التعاون بين البلدين ، مؤكدا أن مصر لن تقبل منحا من أحد، ولكن مؤتمر الدول المانحة المزمع عقده خلال الفترة القليلة المقبلة ستكون المنح عبارة عن استثمارات من تلك الدول على أرض مصر بهدف المنفعة المتبادلة ..


 

وأعلن محافظ بورسعيد عقد مؤتمر متخصص قريبا برئاسة الجمهورية لدراسة دفع مشروعات محور قناة السويس بما يضمه من مشروعات شرق بورسعيد، ومن الممكن أن يشهد المخطط العام الأول لشرق بورسعيد بعض التعديلات التي تتوافق مع طبيعة المرحلة التنموية الحالية، مؤكدا أن هدف القيادة السياسية هو تعمير سيناء وإقامة مجتمعات عمرانية بها بهدف القضاء على أية عمليات من شأنها تهديد الأمن القومي بالمنطقة.

ودعا المحافظ سفير كوريا لتقديم عروض لمعدات ثقيلة تصلح للعمل فى مشروع حفر ازدواج قناة السويس جنوب المجرى الملاحى لتقييمها من قبل المتخصصين المصريين للمساعدة فى إنجاز المشروع قبل الموعد المحدد له ، بالإضافة إلى بعض المشروعات اللوجستية التى ستقام على ضفاف القناة.


 

 

 

 

 

اقرأ أيضا: 

بورسعيد-دون-إصابات" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">انفجار سيارة شرطة أمام مدرسة في بورسعيد دون إصابات

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان