رئيس التحرير: عادل صبري 02:42 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو...عامل نظافة: مرتبي رايح على المواصلات والحوافز متأخرة7 شهور

فيديو...عامل نظافة: مرتبي رايح على المواصلات والحوافز متأخرة7 شهور

أخبار مصر

عامل نظافة

مطالبا بتحقيق الحد الأدنى للأجور

فيديو...عامل نظافة: مرتبي رايح على المواصلات والحوافز متأخرة7 شهور

نوران التهامي 06 سبتمبر 2014 10:28

يبدأ عمله قبل أن تشرق الشمس ليستمر فالشوارع حتى غروبها، فيتنقل بين الشوارع حتى يفقد الشعور بقدميه، وما بين أشعة شمس حارقة وحلق جفّ من شدة الظمأ يمضي عم محمد يومه في عمله ليوفر لقمة عيش لأبنائه.

يروي عم محمد عامل نظافة، ما يعانيه العاملون بالهيئة العامة للنظافة من مشاكل موضحًا أن طلباتهم لا تتخطى أبسط حقوقهم ألا وهي تطبيق الحد الأدنى للأجور الذي يفترض أنه تم تطبيقه بالفعل منذ عدة أشهر ولكن على أرض الواقع لا حياة لمن تنادي.


 

وأعرب عم محمد عن استيائه الشديد من رحلته اليومية هو وزملاؤه بالعمل الذين يتحملون نفقة تنقلهم يوميا من "جرزا" إلى موقف المنيب، موضحا أن عربات الهيئة لا تقوم بنقلهم.


 

وأضاف عم محمد: الكارثة الكبرى تكمن في عدم استلامنا لحوافزنا منذ سبعة أشهر وإلى الآن، وأنه يتكبد يوميا 15 جنيها في مواصلات.


 

ويتساءل عم محمد مستنكرا، "أجيب منين فلوس أكل أهل بيتي وأنا مرتبي ضايع في النقل".


 

وأوضح عم محمد، أن الجيش سعى ليرسل لهم عربات لنقلهم ولكنهم فوجئوا أن "عامود الكردان وقع" ليسقط معه حلمهم في وسيلة ترحم "جيوبهم اللي اتخرمت".


 

وأكد عم محمد، أن هذه المشكلات يعاني منها 80 عاملا من العياط، موضحا أنهم طالبوا بوسيلة لنقلهم ولكن أصواتهم لا تجد من يستمع لها.


 

وأضاف عم محمد، "حرام اللي بيحصل لنا ده مفيش موظف حكومي مش بياخذ حوافز"، مؤكدا أن الحوافز يعتمد عليها العمال بشكل أساسي وبدونها مرتباتهم لا تكفيهم أسبوعين.


 

  شاهد الفيديو

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان