رئيس التحرير: عادل صبري 10:45 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الصحة" تشن حملة تفتيشية على فروع تكنوسكان بالقاهرة والجيزة

استجابة لـ "مصر العربية"

"الصحة" تشن حملة تفتيشية على فروع تكنوسكان بالقاهرة والجيزة

بسمة الجزار 06 سبتمبر 2014 10:16

استجابة لما نشرته "مصر العربية" من مستندات تؤكد مخالفة عدد من مراكز الأشعة غير المرخصة والتابعة لتكنو سكان وتورط موظفيها في سرقة المرضى والتلاعب بحياتهم بالاتفاق مع بعض العاملين بالتأمين الصحي بهدف التربح، قامت لجنة من الإدارة المركزية للمنشآت غير الحكومية بوزارة الصحة برئاسة الدكتور صابر غنيم، وكيل الوزارة، أول أمس بالتفتيش على فرع تكنوسكان بالجيزة.

وقامت لجنة برئاسة الدكتور ممدوح الهادي، رئيس إدارة العلاج الحر، بالتفتيش على فروع مصر الجديدة والتجمع الخامس ومركز صحة المرأة، واكتشف الدكتور ممدوح خلال الزيارة أن فرعي التجمع وصحة المرأة يعملان بدون تراخيص نهائيًا، كما اكتشف عدم انتهاء ترخص الوقاية من الإشعاع لفرع مصر الجديدة وانتهاء ترخيص الطاقة الذرية وعدم وجود طبيب مدير فني للفرع.

 

كما انتهت اللجنة المُشكلة من الإدارتين من تقريرها الذي يرفع لوزير الصحة الدكتور عادل عدوي، غدًا الأحد، فضلًا عن إقالة المدير الفني المرخص باسمه فريد جميل منذ شهر 8 /2014، حيث إن رخيص نقابة الأطباء تم إلغاءه.
 

وفي السياق ذاته، قامت لجنة بالمرور على فرعي المعادي وفرع مركز صحة المرأة بالمعادي واكتشفت اللجنة بالنسبة لفرع المعادي أن وحدة المسح الذري تعمل منذ سنوات بدون ترخيص وأن الفرع بدون مدير فني.


وأوضحت الشكوى أن اسم المدير الفني وائل إمام وهو خارج البلاد منذ فترة كبيرة وأن ترخيص الوقاية من الإشعاع منته ولم يجدد للفرع ذاته.

 

أما بالنسبة لوحدة صحة المرأة بالمعادي فاكتشفت اللجنة أنها تعمل بدون تراخيص نهائيًا، وبناءً عليه كلف الدكتور صابر غنيم، مسئولي العلاج الحر بالمحافظات بالتفتيش على معظم فروع تكنو سكان إلا أن الإدارة لم تنته بعد من التقارير الخاصة بتلك اللجنة.

 

وأكدت المستندات التي حصلت "مصر العربية" على نسخة منها أن تلك المراكز تعمل تحت مظلة شركة تكنو جروب القابضة ومقرها 19 ش مصطفى رفعت مساكن شيراتون مصر الجديدة القاهرة ، و 8 شارع فتحي طلعت مساكن شيراتون مصر الجديدة القاهرة ويمثلها إيهاب محمد سامي رئيسًا لمجلس الإدارة.
 

وبينت أن إدارة المركز المذكور ممثلة في إيهاب محمد سامي، رئيس مجلس الإدارة، وعمرو إبرهيم عثمان المدير المالي، وحازم فاروق، مدير مبيعات المجموعة، وماجد عزت مدير مبيعات الدلتا، ومحمد عبد المنعم، مدير التحصيل بالشركة، تقوم بالاتفاق مع بعض العاملين بفروع هيئة التأمين الصحي على تحويل مرضى التأمين الصحي للمركز لإجراء فحوصات الأشعة مقابل حصول الموظف على نسبة من إجمالي قيمة التحويلات بصورة شهرية، وكلما زادت التحويلات زادت القيمة، وإرسال دفاتر تحويلات مفتوحة يقوم المركز باستخدامها لرفع قيمة المطالبات دون تقديم الخدمات الموجودة فيها للمرضى.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان