رئيس التحرير: عادل صبري 09:45 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"المولدات" تنقذ موانئ ومطارات الإسكندرية من "صدمة كهربائية"

المولدات تنقذ موانئ ومطارات الإسكندرية من صدمة كهربائية

أخبار مصر

مطار برج العرب الدولى"صورة أرشيفية"

"المولدات" تنقذ موانئ ومطارات الإسكندرية من "صدمة كهربائية"

محمود فخري 06 سبتمبر 2014 10:15

أنقذت المولدات الكهربائية ميناءي الإسكندرية والدخيلة ومطار برج العرب من خسائر فادحة عند انقطاع التيار الكهربائي مرتين متتاليتين في قطاعات واسعة بالجمهورية.

 

وقال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم هيئة ميناء الإسكندرية، إن المولدات الكهربائية أنقذت مينائي الإسكندرية والدخيلة من خسائر فادحة، بعد انقطاع التيار الكهربائي مرتين متتاليتين أول أمس.

 

وأوضح "الغندور" في تصريحات لـ "مصر العربية"، اليوم السبت، إن شركة الكهرباء أخطرت مركز عمليات ميناء الإسكندرية بأنه ستقوم بقطع التيار الكهربائي، صباح يوم الخميس الماضي، وتم الاستعانة بمولدات الكهرباء لضمان عدم توقف العمل.

 

وأضاف إنه تم السيطرة على الموقف وتشغيل المولدات، لافتا إلى أن جميع الإدارات بالميناء تعمل بالنظام الإلكتروني الذي يتطلب توافر الكهرباء على مدار 24 ساعة.

 

وأكد المتحدث باسم هيئة ميناء الإسكندرية، أن انقطاع الكهرباء لم يؤثر على حركة الملاحة البحرية بمينائي الإسكندرية والدخيلة، حيث تم استقبال 10 آلاف شاحنة، أمس، فضلا عن باخرتين محملتين بالقمح.

 

ومن جانبه، قال اللواء محمد صادق الشورى، مدير مطار برج العرب الدولي، لـ "مصر العربية" إن المطار مزود بمولدين عملاقين لتوليد الكهرباء يعملان بالتناوب في حالة انقطاع الكهرباء، مؤكدا أن "العمل بالمطار لم يتأثر بالأزمة التي شملت معظم محافظات الجمهورية".

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان