رئيس التحرير: عادل صبري 05:04 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

البلتاجي: تعاون الدفاع والزراعة يحقق طفرة تصديرية لمنتجاتنا

البلتاجي: تعاون الدفاع والزراعة يحقق طفرة تصديرية لمنتجاتنا

أخبار مصر

الدكتور عادل البلتاجى " وزير الزراعة "

خلال افتتاحه لمعرض الإنتاج الحربي لتطوير الزراعة

البلتاجي: تعاون الدفاع والزراعة يحقق طفرة تصديرية لمنتجاتنا

محمد نصار 06 سبتمبر 2014 09:16

افتتح الدكتور عادل البلتاجي، "وزير الزراعة " صباح اليوم المعرض الذي إقامته وزارة الإنتاج الحربي بمقر وزارة الزراعة من أجل تنمية العملية الزراعية في مصر، ودعم التبادل بين الوزارتين من أجل تحقيق تنمية زراعية شاملة في مختلف المناطق.

وأكد البلتاجي على أن الوزارة تعمل بشكل متواصل على تطوير المنتجات الزراعية وآلية الزراعة في مصر، وأضاف أن ذلك يخدم عملية التصدير إلى الأسواق الخارجية بشكل رئيسي وبصفة خاصة الأسواق الروسية، وأن هذه المشروعات التنموية التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربى ستحقق طفرة كبيرة في منظومة الزراعة والتصدير إلى الخارج.

وأضاف الوزير أن هذه المشروعات تهدف أيضا إلى الاهتمام بالفلاح المصري، والعمل على تحسين أوضاعه ، بالإضافة إلى زيادة الإنتاجية الزراعية في مختلف المحاصيل وبصفة خاصة في المحاصيل التجارية، والعمل على تقليل الأسعار بالنسبة للمستهلك.


 

واستعرض البلتاجي مع وزير الإنتاج الحربى اللواء، إبراهيم يونس ، مختلف المشروعات التي يشملها هذا المعرض ، والتي تعددت ما بين مشروعات لاستخدام منظومة الطاقة الشمسية في الزراعة، وإنشاء محطات لمعالجة المياه الجوفية، من خلال تطوير طرق التعقيم والتخلص من الحديد والمنجنيز الموجود في هذه المياه، ومنظومة الري المحوري، إلى جانب استخدام وحدات الري بالديزل.

وشدد وزير الزراعة على ضرورة توفير عبارة سريعة تعمل على تسهيل عملية النقل بين الميناء والمقار التابعة للوزارة، إلى جانب إرسال عدد من أعضاء الحجر الزراعي للكشف على المنتجات قبل تصديرها إلى الخارج والتأكد من مطابقتها للمواصفات العالمية.


 

إقرأ ايضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان