رئيس التحرير: عادل صبري 11:42 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

أول أفواج حجاج القرعة يغادر مطار برج العرب 17 سبتمبر

أول أفواج حجاج القرعة يغادر مطار برج العرب 17 سبتمبر

أخبار مصر

محافظ الإسكندرية مع ضيوف الرحمن بمطار برج العرب"صورة أرشيفية"

كاميرات حرارية لمنع دخول إيبولا لمصر

أول أفواج حجاج القرعة يغادر مطار برج العرب 17 سبتمبر

محمود فخرى 06 سبتمبر 2014 09:09

أعلن اللواء طيار محمد صادق الشورى، مدير مطار برج العرب الدولي، انتهاء الترتيبات النهائية لبدء موسم الحج، وبدء الجسر الجوي لنقل الحجاج للأراضي المقدسة.

 

وقال "الشورى" في تصريحات لـ "مصر العربية"، اليوم السبت، إن أول فوج لحجاج القرعة من محافظتي الإسكندرية ومطروح، سوف يغادر من المطار للمملكة العربية السعودية يوم 17 سبتمبر الجاري، يعقبها رحلات أخرى لنقل نحو 10 آلاف حاج.

 

وأشار إلى أنه سيتم تسيير 5 طائرات تابعة لـ"مصر للطيران" يوميا لنقل حجاج القرعة، فضلا عن طائرات الشركات الخاصة ومنها "ناس، واير كايرو، والطيران السعودي" لنقل حجاج "الحج السياحي" من الإسكندرية والمحافظات المجاورة.

 

وأضاف "الشورى" أن إدارة مطار برج العرب الدولي أقامت سرادق لاستيعاب الحجاج ومرافقيهم على مساحة 500 م2، وبطول 50 م، مع ربطه بمبني الركاب بممر يبلغ طوله 60م، ويتوافر فيها عدد كبير من الخدمات من بينها كافيتريا ومصلى للرجال، وآخر منفصل للنساء، بالإضافة لمكتب استعلامات للإجابة عن أي استفسارات للحجاج أو ذويهم، ومجموعة من المطبوعات الفاخرة وشاشات عرض تليفزيونية، لعرض مناسك الحج.

 

وأكد مدير المطار أنه سيتم تأمين السرادق بسيارتي إطفاء وإسعاف، لافتا إلى أنه تم وضع كاميرات حرارية "حديثة" للكشف على الركاب العائدين حيث يمكنها ضبط أي راكب يعاني من ارتفاع درجة الحرارة، لمنع نقل أي أمراض كالإيبولا للأراضي المصرية.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان