رئيس التحرير: عادل صبري 08:36 مساءً | الأحد 24 يونيو 2018 م | 10 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

غداً..إنطلاق أول قافلة "إفتائية" لغرب إفريقيا لمكافحة التطرف الفكري

غداً..إنطلاق أول قافلة إفتائية لغرب إفريقيا لمكافحة التطرف الفكري

أخبار مصر

مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام

من دار الإقتاء..

غداً..إنطلاق أول قافلة "إفتائية" لغرب إفريقيا لمكافحة التطرف الفكري

خالد كامل 06 سبتمبر 2014 08:02

يتوجه غداً الأحد وفد علمي رفيع المستوى من علماء دار الإفتاء المصرية إلى غرب إفريقيا لزيارة دول نيجيريا وكوت ديفوار والسنغال، كأول قافلة "إفتائية"، في إطار بروتوكول التعاون المشترك بين دار الإفتاء المصرية ووزارة الخارجية، بهدف تصحيح صورة الإسلام أمام المجتمع الدولي.

وقالت دار الإفتاء في بيان لها اليوم، إن هذه الزيارة تأتي في إطار حملة دار الإفتاء المصرية لبيان الأحكام الشرعية ومكافحة التطرف الفكري على أرض الواقع، ونشر الفكر الوسطي في تلك البلاد، والتأكيد على ترحيب دار الإفتاء المصرية باستقبال أبناء إفريقيا من الراغبين في التدريب على الفتوى لمواجهة فكر الجماعات الإرهابية، وكذلك التأكيد على أن مصر تفتح صفحة جديدة من تاريخها وتمد يدها للجميع خاصة البيت الإفريقي.

من جهته، صرح د.إبراهيم نجم - مستشار مفتي الجمهورية - أن زيارة الوفد الإفتائي ستشمل مقابلة رؤساء دول الغرب الإفريقي ووزراء خارجيتهم، وتشمل كذلك عقد اجتماع مع كبير مستشاري الرئيس النيجيري للشئون الإسلامية، وعقد ندوة حول وسطية الإسلام بمقر المسجد الوطني فى أبوجا.

و أضاف نجم في تصريحات صحفية أن مقابلة من الوفد ستتم مع رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بكوت ديفوار، وإلقاء خطبة يوم الجمعة 12سبتمبر الحالي باللغة الفرنسية بأحد المساجد الكبرى بأبيدجان، ومقابلة المسئولين بالمعهد الإسلامي بداكار بالإضافة إلى إلقاء عدة محاضرات عن الإسلام الوسطي،  وكذلك العديد من اللقاءات والفعاليات الجماهيرية والإعلامية.

يضم الوفد الدكتور فاروق طنطاوي رئيس قسم اللغة الفرنسية بإدارة الترجمة بدار الإفتاء ، والدكتور عمرو الورداني مدير إدارة التدريب وأمين الفتوى ، والدكتور محمد وسام مدير إدارة الفتوي المكتوبة وأمين الفتوى ، والدكتور أحمد ممدوح مدير إدارة الأبحاث الشرعية وأمين الفتوى.


وتابع:"سيتم في القريب العاجل ترتيب عدة زيارة مماثلة لعلماء دار الإفتاء المصرية إلى شرق آسيا وأوروبا والأمريكتين لنفس الغرض".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان