رئيس التحرير: عادل صبري 08:41 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

النقابة المستقلة تطالب بحماية المحصلين من الجمهور

النقابة المستقلة تطالب بحماية المحصلين من الجمهور

أخبار مصر

صورة أرشيفية

النقابة المستقلة تطالب بحماية المحصلين من الجمهور

عبدالله محمد 05 سبتمبر 2014 19:04

طالب محمد حردان رئيس النقابة المستقلة لشركة مياه الشرب والصرب الصحي بالقاهرة الكبرى الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، باتخاذ إجراءات حماية العاملين الذين يتعاملون مع الجمهور في الشارع، سواء المحصلين، أو قارئي العدادات، أو عمال الشبكات.

 

وأضاف حردان فى تصريح خاص لـ"مصر العربية" أن العمال هم الصف الأول الذي يتعامل مع الجمهور وجها لوجه، ويتحمل الكثير من الإهانات والاعتداءات من الجمهور، خاصة بعد قرار رفع الأسعار 100%، وزيادة تعريفة المياه، مشيراً إلى أن الحكومة اتخذت كل الإجراءات لتأمين المحطات والمنشآت ولم تهتم بالعامل الذي هو أساس المنظومة بالكامل.

 

وأوضح رئيس النقابة أن شركة المياه لا تتخذ أي إجراء إيجابى قانوني عند الاعتداء على العمال أو المحصلين، مؤكدا أنه عندما يتم الاعتداء على محصل فإن أول شىء تهتم الشركة به عهدته، وإذا فقد منه بعض الأموال التى يتم تحصيلها يتم توريدها علي حسابه، أو يتم حبسه.


وتابع حردان: "المحصلون سوف يتعرضون هذه الأيام لكثير من الاعتداءات، وذلك بسبب الظروف الصعبة، وانتشار البلطجة وحالة اختناق الجمهور، وغلاء أسعار المياه".


وناشد حردان كلا من وزير الإسكان ورئيس الشركة القابضة للمياه اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين المحصلين والعمال الذين يتعاملون مع الجمهور بالشكل والوضع الذي يجعل المحصل والعامل آمن علي حياته وعهدته وغير معرض للخطر.


وطالب رئيس النقابة بزيادة بدل مقابل المياه للعمال من 10 جنيهات إلى 100 جنيه حتي يتواكب مع الزيادة الجديدة، لكى يتمتع عمال مياه الشرب بالقاهرة بميزة إنتاج شركتهم كباقي الشركات.

 

اقرأ أيضاً:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان