رئيس التحرير: عادل صبري 10:05 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فودينا للصناعات الغذائية تهدد بطرد العاملين المضربين

فودينا للصناعات الغذائية تهدد بطرد العاملين المضربين

نهال عبدالرءوف 05 سبتمبر 2014 17:50

اتخذت شركة "فودينا" للصناعات الغذائية بمنطقة وادى الملاك بطريق "الإسماعيلية - القاهرة الصحراوى"، إجراءات وصفت بـ "العنيفة" ضد العمال المضربين عن العمل، تمثلت فى منحهم إجازات والاستعانة بعمال يومية لتشغيل الشركة بدلاً منهم.

من جهته، قال أحد العاملين بالشركة، فضَّل عدم ذكر اسمه، إن الشركة أصدرت قرارًا بمنح 58 عاملاً إجازة تتراوح مدتها بين 7 و15 يوميًا، وإنذارهم بالفصل، إلى أن يتراجعوا عن الإضراب، الذي نظموه احتجاجًا على إجبار زميل لهم على الاستقالة، وفصل ثلاثة عمال آخرين، فيما استعانت الشركة بعشرة عمال باليومية.

وأضاف العامل أن الشركة لم تكتفِ بهذه الإجراءات، بل اتهمت أحد العاملين بمحاولة إحراق الشركة، والانضمام إلى جماعة، وصفتها الشركة بـ "الإرهابية"، وبدأت النيابة التحقيق معه اليوم فى الاتهامات التى وجهتها الشركة اليه.

وأشار العامل إلى أن عمال الورديتين الصباحية والمسائية هدَّدوا بتصعيد احتجاجاتهم للمطالبة بإغلاق الشركة، والدخول في اعتصام مفتوح بدءًا من غد السبت، وعدم السماح بدخول أو خروج العمال من الشركة.

وكان العاملون بالشركة قد احتجوا مطلع الأسبوع الجاري للتنديد بنقل الشركة زميلهم إلى فرع الشركة بأسيوط، وما تبعه من إجراءات وُصفت بـ "التعسفية"، اتخذتها الشركة ضد العمال من تهديد بالفصل واجبار البعض منهم على الاستقالة.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان