رئيس التحرير: عادل صبري 10:26 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالفيديو.. الباعة الجائلون بالجيزة يرفضون بلوكات الحكومة

بالفيديو.. الباعة الجائلون بالجيزة يرفضون بلوكات الحكومة

أخبار مصر

بضائع الباعة الجائلين تملأ ميدان الجيزة

بالفيديو.. الباعة الجائلون بالجيزة يرفضون بلوكات الحكومة

محمد السيد - منار عاطف 05 سبتمبر 2014 15:47

رفض الباعة الجائلون بميدان الجيزة نقلهم إلى البلوكات الجديدة الموجودة داخل ميدان الجيزة، أسوة بما حدث مع بائعى وسط البلد، مؤكدين أنها لا تصلح لعمليات البيع والشراء لصغر المساحة، وبعدها عن الزبائن بالمناطق الحيوية بالميدان.

أحمد (بائع متجول) قال إن جميع البائعين بالميدان لديهم مؤهلات متوسطة وعليا، ولا يجبرهم على العمل بالشارع غير ضيق الحال ورغبتهم في كسب الرزق الحلال، مضيفا: "لا أعترض على فكرة النقل، شرط أن يكون بأماكن يراعى بها الآدمية وظروف البيع والشراء".

وطالب بأن يعامل ضباط البلدية البائعين بشكل "محترم" غير المعاملة الحالية، حيث يهبط عليهم رجال البلدية كل يوم لتبدأ أحداث الكر والفر.

ورفض محمود محمد النقل إلى الأكشاك والبلوكات التي طالبتهم الحكومة بالذهاب إليها، لأنها تبعدهم عن زبائنهم الذين يتعاملون معهم منذ زمن، وأكمل قائلا: "هقف في كشك متر في متر معايا بياع تاني ممكن يكون بيبيع نفس السلعة إزااااي".

وعلي الجانب الآخر من الميدان يوجد الكثير من الباعة حول مسجد الاستقامة ليبيعوا أدوات وملابس إسلامية لكن يوجدون فوق الرصيف دون إشغال الطريق.

وقال  محمود مصطفى إن البلوكات لا أمل فيها لتكون مكان للبيع والشراء، مشيرا إلى أنهم حينما ذهبوا لتسجيل أسمائهم بكشوفات المحافظة للحصول على بلوكات مسجلة ورسمية، قام مسئولو المحافظة بعمل محاضر لهم بإشغال الطريق وتشوية المناظر الحضارية للشوارع.

 

إبراهيم هو (بائع أمام مسجد الاستقامة): "إحنا غير الناحية التانية إحنا بنبيع حاجات إسلامية، والمحافظ جه وقال دول ميمشوش دول مش معطلين حد".

ورفض إبراهيم فكرة النقل إلي البلوكات لعدم إحتوائها علي أية سبل للبيع ولقلة مساحتها، مؤكداً عدم إشغالهم للطريق وأن شكل بضاعتهم حضاري، وقربهم من المسجد ضروري لقرب زبائنهم حيث يبيعون بضائع إسلامية.

وتحاول الحكومة جمع كشوفات بأسماء الباعة الجائلين بالقاهرة الكبرى لنقلهم، للتخلص من السلبيات التي تعود علي الشوارع المصرية جراء وجودهم.

 

http://www.youtube.com/watch?v=eKMkJt-fMfo



 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان