رئيس التحرير: عادل صبري 02:59 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

انقطاع الكهرباء يكبد مصانع الحديد بالسويس خسائر بالملايين

انقطاع الكهرباء يكبد مصانع الحديد بالسويس خسائر بالملايين

كريم عبدالمعين 05 سبتمبر 2014 15:45

شهدت مصانع الحديد والصلب بمنطقتي عتاقة وشمال غرب خليج السويس أزمة عنيفة بسبب انقطاع التيار الكهربائي الذي شهدته أغلب محافظات مصر أمس الخميس وتوقفت أفران التسخين والصهر عن العمل مما كبد أصحابها خسائر بالملايين، بحسب عاملين في المصانع.

 

ورغم وجود خسائر في المصانع متمثلة في توقف الأفران وعدم الإنتاج ليوم كامل فإن مديرى المصانع فضلوا عدم الحديث خوفًا من غضب الحكومة، ضد أصحاب المصانع، الذين ينتظرون تسهيلات للمشاركة في مشروع القناة الجديدة، بحسب مصادر بالمصانع.

 

قال محمود هاشم، "عامل بـحديد بمجموعة حديد مصر" لـ"مصر العربية" إن جميع مصانع الحديد والصلب بشمال غرب خليج السويس وعتاقة خاصة مجموعة شركات حديد مصر التي تضم "الوطنية للصلب والسويس للصلب والمصريين" توقفت عن العمل بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

 

وأضاف أن المصانع تعمل من خلال دائرة إليكترونية تسمي bls  ومهمتها توزيع العمل والمهام، داخل أفران الصهر والتسخين، هذه الدوائر توقفت بسبب انقطاع الكهرباء من التاسعة والنصف وحتي الثانية بعد منتصف ليل أمس.

 

وتوقع أن الخسائر المبدئية تتجاوز 6 ملايين دولار وسيتم تلافي هذه الخسائر عند استمرار التشغيل بشكل طبيعي ومنتظم.

 

ورفض أحد مديرى شركة حديد عز بشمال غرب خليج السويس التعليق على الأزمة، مؤكدا أن هناك تعليمات من مجلس الإدارة بعدم الحديث لوسائل الإعلام بسبب المشاكل التي يعاني منها "أحمد عز" قضائيا وسياسيا وخوفا من غضب الحكومة.


وتابع: "نعم هناك خسائر بسبب توقف إنتاج حديد التسليح ولكن لم يحدث أية خسائر في المعدات والأجهزة المشغله للأفران".

 

اقرأ أيضاً :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان