رئيس التحرير: عادل صبري 01:51 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

رغم أزمة الكهرباء.. أعمدة قنا "منورة" فى "عز الضهر"

بالصور ..

رغم أزمة الكهرباء.. أعمدة قنا "منورة" فى "عز الضهر"

وليد القناوى 05 سبتمبر 2014 13:57

على الرغم من الدعوات التى تطلقها وزارة الكهرباء ليل نهار لمطالبة المواطنين بترشيد استهلاك التيار الكهربى، فضلا على تطبيق سياسة تخفيف الأحمال عليهم، فإن هذه المطالبات يبدو أنها لا تشمل أعمدة الإنارة المنتشرة فى ربوع المحافظات.

 

كاميرا "مصر العربية" في قنا رصدت العديد من أعمدة الإنارة مضاءة "في عز الضهر"، فى الوقت الذى يشتكى فيه الكثيرون من تكرار انقطاعها بالساعات ليلا، لاسيما فى الشوارع الرئيسية التى تزدحم بالمارة والسيارات، مما يتسبب فى تكرار الحوادث.

 

يقول على خيرى، صاحب ورشة أثاث، إن ظاهرة إضاءة الشوارع نهارا تعد إهدارا للمال العام، وكأن مسئولى الكهرباء فى غيبوبة تامة، حسب تعبيره.

 

ويضيف: "كل ما نروح للاستفتسار عن أسباب العطل يؤكدون لنا أنها عمليات تخفيف أحمال، تخفيف أحمال إيه ده اللى يصل قطع الكهرباء فيه لأكثر من 8 ساعات؟!".

 

ويبدى رمضان ربيع، موظف، حيرته بشأن تحديد المسئول الحقيقى عن انقطاع الكهرباء، حيث يلقى مسئولو الكهرباء باللائمة على مسئولى المحافظة بحجة أن الإنارة الكثيفة للشوارع لا تتحملها الطاقة الزائدة داخل النوادى ومحطة السكة الحديد وعدد من الشوارع.

 

وفى تعليقه على المشكلة قال مصدر بديوان قنا إن المحافظة بعيدة عن مشكلات الكهرباء، مؤكدا أن مشكلات فنية بشركة الكهرباء وراء تكرار انقطاع التيار وإنارة الطرق نهارا.

 

من جانبه قال مسئول فنى بقطاع كهرباء شرق قنا - رفض ذكر اسمه - إن مشكلة إنارة الأعمدة نهارا وانقطاع التيار ليلا ليست سوى أعطال مستمرة فى الخلية الضوئية بأكشاك الكهرباء المغذية لتلك الأعمدة.

 

وأوضح أنه يتم ضبط ساعة الخلية على وقت معين للتشغيل والفصل، وعندما يصيبها العطل تعمل نهارا وتطفئ ليلا، مؤكدا أن العمل جار لتغيير عدد كبير من تلك الخلايا الضوئية.


 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان