رئيس التحرير: عادل صبري 08:17 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

الكهرباء والخبز والغلاء..وقود المظاهرات بالمحافظات

الكهرباء والخبز والغلاء..وقود المظاهرات بالمحافظات

أخبار مصر

معارضو الدقهلية يرفعون : " غلو السكر غلو الزيت .. بكرة تبيعوا عفش البيت "

تمهيدًا للدعوة لـ"انتفاضة الغلابة" ..

الكهرباء والخبز والغلاء..وقود المظاهرات بالمحافظات

هبة السقا ، أشرف محمد، أحمد حسام، ريم عادل ،أشرف مصباج 05 سبتمبر 2014 13:20

"انقطاع الكهرباء.. الغلاء.. الخبر".. ثلاثة أزمات رئيسية يعاني منها المواطنون في معظم المحافظات تحولت اليوم الجمعة إلى شعارات وهتافات رئيسية الهبت حماس المئات من المشاركين في مظاهرات "ثورة حتى النصر" التي دعا لها التحالف الوطني لدعم الشرعية .

ففي محافظة الدقهلية نظم العشرات بمدينة دكرنس وقفة احتجاجية؛ للتنديد بالأزمات الثلاث تشهدها البلاد، دون تدخل ملموس من الحكومة للحل وتخفيف المعاناة على المواطنين، رفعوا خلالها لافتات عدة منها " غلو السكر غلو الزيت بكرة تبيعوا عفش البيت..الكهربا بتقطع ليه لسه الأزمة في السولار ..".

كما نظمت العشرات من المعارضات بمدينة الجمالية بالمحافظة ذاتها مسيرة نسائية للمشاركة في الفعاليات الاحتجاجية، ورفعن شعارات رابعة وصور الرئيس المعزول محمد مرسي، كما رددن هتافات مناهضة للسلطة منها " مش هتصالح .. مش هبيع .. دم الشهيد مش هيضيع .. يسقط يسقط حكم العسكر .. ثورة الغلابة ".

باسم عودة

وفي بني سويف رفع المتظاهرون أقفاص الخبز ولافتات تحي وزير التموين السابق باسم عودة؛ وتنديدا بفشل النظام في حل أزمة انقطاع الكهرباء التي استمرت بالمحافظة ليومين متتاليين تزامنا مع انقطاع المياه .

وفي دمياط، نظم معارضي النظام بدمياط مسيرة بقرية كفر سليمان مركز كفر سعد وقد جابت المسيرة كافة أنحاء القرية بمجرد انتهاء صلاة الجمعة

شارك في المسيرة حركات ثورية منها "شباب ضد الانقلاب" وحركتي "إنذار" و"ضنك" . فيما نظم معارضو النظام بمدينة دمياط وقفه احتجاجية للتنديد بانقطاع الكهرباء أمام سوق الجمعة على مفارق طريق دمياط – بورسعيد .

"حق العيال"

وفي كفر الشيخ، نظم معارضون بكفر الشيخ سلسلة بشرية بعد صلاة جمعة اليوم على طريق كفر الشيخ سيدي سالم أمام قرية الكفر الجديد رددوا خلالها الهتافات المنددة بانقطاع الكهرباء والمياه وارتفاع الأسعار.

وعبر عدد من المتظاهرين عن استيائهم صبر المواطنين على الأزمات المتكررة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بينما لم يحدث الأمر ذاته مع الرئيس الأسبق محمد مرسي، وأخري تندر بحفر قناة السويس وترك أزمات المواطنين دول حلول" يللى بتحفر في القنال قولي فين حق العيال.
وفى الفيوم قطع محتجون طريق الفيوم - بنى سويف؛ احتجاجاً على انقطاع الكهرباء اليوم والذى تخطى حاجز 16 ساعة على مدار اليوم .

قطع طريق
أشعل المحتجون النيران بإطارات السيارات وجذور الشجر وتصاعدت أعمدة الدخان وتوقفت الحركة المرورية على جانبي الطريق لأكثر من ساعة على جانبي الطريق. وفي مركز يوسف الصديق بالفيوم نظم معارضون 3 تظاهرات حاشدة خرجت من قرى الشواشنة والمشرك قبلي وبطن اهريت.

ردد المشاركون خلال التظاهرات الثلاثة هتافات ساخرة من فشل حكومة إبراهيم محلب في إدارة شئون الدولة ، منها : " ياللى ساكت ساكت ليه .. عندك نور وله ايه " ، "مفيش.. نور.. يا محلب" .

إقرأ أيضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان