رئيس التحرير: عادل صبري 05:40 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

رغم تطبيق "المنظومة”.."الكهرباء" تعيد طوابير الخبز ببني سويف

رغم تطبيق المنظومة”..الكهرباء تعيد طوابير الخبز  ببني سويف

أخبار مصر

زحام وتكدس امام المخابز ببني سويف

والعجن بمياه النيل والطلمبات

رغم تطبيق "المنظومة”.."الكهرباء" تعيد طوابير الخبز ببني سويف

أشرف محمد 05 سبتمبر 2014 13:12

سادت حالة من الارتباك في العديد من المخابز التي تطبق منظومة الخبز الجديدة ببني سويف لليوم الثالث على التوالي اليوم الجمعة؛ بسبب تكدس المواطنين، أمام المخابز؛ نتيجة الانقطاع المتكرر فى التيار الكهربي والذي وصل ذروته أمس الخميس.

وأدى عطل فني حدث فجر أمس الخميس إلى خروج بعض محطات الكهرباء في مصر عن العمل، وهو ما أدى إلى فقدان الشبكة القومية للكهرباء نحو 9000 ميجاوات اليوم الخميس، وانقطاع التيار في أغلب المحافظات.

أشواق احمد – ربة منزل - تشتكي من الزحام قائلة " حرام هأكل عيالي منين، شكيت التموين لربنا "

وأضافت "أنا مصابة بالسكر والضغط ولا أتحمل زحام الطوابير أمام الفرن ، وأردفت في حزن " أعول 3 أبناء بعد وفاة زوجي ، اجيب منين ".

ويقول أصحاب المخابز إن انقطاع الكهرباء أثر سلبيا على إنتاجهم اليومي، لدرجة أن العديد من المخابز فشلت في البدء في عملها المعتاد حتى قرب صلاة الجمعة للسبب ذاته، بالإضافة لتزامن ذلك مع انقطاع مياه الشرب.

ما أضطرهم إلي الاعتماد علي مياه النيل ومياه الطلمبات لعجن الخبز لليوم الثاني على التوالي.

يقول محمود إبراهيم – تاجر - "صاحب المخبز احتجز بطاقتي التموينية لتنشيطها، منتقدا عودة الطوابير إلى المخابز والتكدس، مؤكدًا أنه كان يحصل على 30 رغيفًا وأصبح يحصل علي 20 رغيفًا".

سيد أحمد – موظف – قال "حالة الرغيف تحسنت قليلا ، متمنيا الانتهاء سريعا من تنشيط البطاقات، مبديا سعادته بحريته في اختيار المخبز المناسب، وأشار إلى أن أصحاب المخابز أبدوا اهتمامًا بالمواطنين خلال الأيام الثلاثة الماضية".

حيث قال حسن ممدوح – صاحب مخبز – نعاني منذ تطبيق المنظومة من عدم تنشيط أعداد كبيرة من البطاقات، وقمنا بصرف الخبز خلال اليومين الماضيين لمن يحملون بطاقات تموينية ولم يتم تنشيطها وقمنا بتسليم البطاقات لمديرية التموين من اجل تنشيطها لكن لم نستردها حتي الآن " .

مصدر بمديرية التموين قال إن مشاكل الخبز سوف تحتاج من أسبوع إلي أسبوعين وستنهي الأزمة تماما، وأنه يتم التركيز حاليا على تنشيط كافة البطاقات التموينية حتى تكون صالحة للعمل من خلال ماكينات الصرف،

وأضاف أن المستشار مجدي البتيتي محافظ بني سويف يتابع مشكلة تحديث البطاقات مع المختصين بالشركة المسندة إليها عملية التحديث.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان