رئيس التحرير: عادل صبري 08:21 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

أكمنة للمسلحين شمال سيناء.. والأمن: نرصد تحركاتهم

أكمنة للمسلحين شمال سيناء.. والأمن: نرصد تحركاتهم

احمد عمر 05 سبتمبر 2014 10:51

بدأ انتشار المسلحين بشكل علني في مناطق مختلفة بشرق شمال سيناء، يتنامى خلال الأيام القليلة الماضية، متمثلا في إقامة أكمنة ثابتة و متحركة على الطرق.

وذكر شهود عيان من مناطق جنوب "الخروبة" وأبو العراج" و "وأبو لفيته" و" الجميعى " و" المهدية " و "المقاطعة" والتي تقع جميعها شرق العريش وجنوب الشيخ زويد ورفح أن المسلحين ينشطون بعد انتهاء تحركات الحملات الأمنية في هذه المناطق، وعمل أكمنة ثابتة ومتحركة على الطرق، ومطالبة المارة بإبراز هوياتهم الشخصية وتفتيش سيارتهم.


 


 

"حمد سالم" أحد سكان هذه المناطق قال لـ "مصر العربية" أنه أثناء سيره على طريق موازٍ لطريق قرية الجورة جنوب الشيخ زويد استوقفه كمين للمسلحين كانوا يستقلون سيارة دفع رباعي وطالبوه إبراز تحقيق شخصيته، وقام أحدهم بمراجعته على جهاز كمبيوتر شخصي كان يحمله، وأشار آخر لي بالانصراف بعد أن أكد له من قام بفحص الهوية أنني لست منهم في إشارة إلى أنهم يبحثون عن مطلوبين لديهم.


 

وقال كل من "ياسر سامى ، و على ضيف الله" إنهم شاهدوا أكثر من مرة المسلحين يسيرون على الطرق بعد أن يأتوا من مناطق يختبئون بها جنوب الشيخ زويد ورفح، وكان منم بين المسلحين من يوزعون عليهم أوراقا تحمل توقيع أنصار بيت المقدس، وفيها تحذير للقبائل من التعاون مع الموساد الإسرائيلي والجيش المصري، وأن يتم مساعداتهم لتحقيق ما يهدفون إليه وهى إقامة دولة الإسلام.


 

وقال شاهد عيان آخر أنهم حذروه من الاقتراب من مواقع الجيش أو التعاون معه بشكل أو بآخر.


 

عددا من الأهالي أبدوا استغرابهم ودهشتهم من تنامى تحركات المسلحين، وإرهابهم للأهالي بشكل علني لافتين إلى أن المسلحين يبدون في قمة الأريحية وهم يباشرون عملهم.


 

وقالوا إن قوات الأمن تنتشر نهارًا في أجزاء من مناطق انتشار المسلحين التي يعرفها الأهالي ويتركون بقيتها ويقومون بالتضييق على الأهالي بإغلاق الطرق وعمل أكمنة ، ومع انصراف الحملات الأمنية ينشط المسلحين ، ويقومون بعمل أكمنة لهم.


 

وأكد الأهالي أن اللافت أن المسلحين لا يظهرون مع تحرك الحملات، وأحيانا يقومون من بعيد بإطلاق أعيرة نارية تجاهها ثم يفرون إلى مكان اختفائهم.


 

وفي تعليقه على الأوضاع قال مصدر أمني لـ "مصر العربية" إن قوات الأمن ترصد كل تلك التحركات وفقا لخطة أمنية محددة لحصر مناطق تجمعات المسلحين وتنفيذ عملية تصفيات متكاملة تطالهم جميعا.


 

وأشار إلى أن القوات لا تعمل وحدها في المنطقة فهناك أهالي يحيطون بمناطق انتشار المسلحين وسيمنعون فرارهم حال تنفيذ تلك الخطط.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان