رئيس التحرير: عادل صبري 10:56 صباحاً | الثلاثاء 19 يونيو 2018 م | 05 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

حصاد السويس في يوم بلا كهرباء

حصاد السويس في يوم بلا كهرباء

أخبار مصر

زحام شديد علي محطات الوقود

حصاد السويس في يوم بلا كهرباء

كريم عبد المعين 05 سبتمبر 2014 08:58

لأكثر من 9 ساعات عاني أبناء السويس من انقطاع التيار الكهربائي وسط درجة حرارة مرتفعة، ما أدى إلى تعطل العمل في معظم الجهات الحكومية التي هرب موظفيها بسبب غضب المواطنين الذين طالبوا بإنهاء أعمالهم قبل عطلة الجمعة والسبت الحكومية.

 

وشهدت محطات الوقود زحامًا شديدًا عقب عودة التيار الكهربائي وشنت مباحث التموين حملات على المحطات للتأكد من عودتها للعمل بشكل منتظم.


 

وتأثرت خدمات الاتصالات المحمولة والإنترنت بانقطاع التيار الكهربائي وسقطت الشبكات لفترات طويلة بسبب عدم تحمل البطاريات الكهربائية في أبراج "المحمول" العمل لفترات طويلة.


 

كما أغلقت بنوك السويس الخاصة أبوابها أمام المتعاملين بعد انقطاع التيار الكهربائي عن جميع أنحاء المحافظة وعدم توفر مولدات كهربائية، مما تسبب في أزمة مالية حرجة خاصة بشركات الملاحة العاملة في منطقة بورتوفيق، والتي تعتمد على التحويلات المالية من السفن العابرة لقناة السويس والتوكيلات الملاحية.


 

ووسط غضب المواطنين من انقطاع التيار الكهربائي أعلنت مصادر أمنية قيام جهاز الأمن الوطني بالقبض علي 4 من قيادات جماعة الإخوان هم: علاء الدين الشبراوي الشحات (50 عاما - مدير إدارة التخطيط والمتابعة بشركة القناة لتوزيع الكهرباء)، وخالد إبراهيم مبارك محمد (46 عاما - محاسب بشركة كهرباء القناة)، وحسام الدين عبدالهادي محمد (44 عاما - مدير إدارة الاختبارات والوقاية بشركة كهرباء القناة)، وعلى محمد أمين محمد (52 عاما - رئيس قسم القيسات بشركة القناة لتوزيع الكهرباء) واتهمتهم بالتخطيط لأحداث أزمات مفتعلة في الكهرباء


 

وأوضحت المصادر الأمنية أن المتهمين اعترفوا تفصيليًا بالشروع في تنفيذ عمليات تخريبية بمحطات الكهرباء حتى تتفاقم أزمة انقطاع الكهرباء داخل البلاد.


 

أما في هيئة موانئ البحر الأحمر فقال عبد الرحيم مصطفي المتحدث الإعلامي للهيئة أن الموانئ لم تتأثر بسبب وجود مولدات كهربائية ضخمة.

 

 

اقرأ ايضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان